علا بنت الشاطىء
هلا بك اخى اختى فى منتدى علا بنت الشاطىء نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا وتحميل موفق للجميع الاداره
لو تريد تكون عضو ادخل وسجل ادناه لو كنت عضو ادخل دخول ادناه

علا بنت الشاطىء

منتدى شامل
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ما الذي حصل ؟
الأحد 15 يوليو 2018, 2:20 am من طرف علا المصرى

» شكرا لكل اسرة المنتدى الكرامى عنكم
الأحد 15 يوليو 2018, 2:16 am من طرف علا المصرى

» الزعفران اغلى التوابل فى العالم
الجمعة 13 أبريل 2018, 9:54 pm من طرف عاشقة الجنة

» الفواكه > أكي دنيا - إهليلج
الجمعة 13 أبريل 2018, 9:54 pm من طرف عاشقة الجنة

» طريقة رز بالدجاج لذيذة
الجمعة 13 أبريل 2018, 9:52 pm من طرف عاشقة الجنة

» عمل صينية سمك
الجمعة 13 أبريل 2018, 9:52 pm من طرف عاشقة الجنة

» قواعد التربية السليمة للاطفال
الجمعة 13 أبريل 2018, 9:52 pm من طرف عاشقة الجنة

» نصائح للتعامل مع الطفل بعد فقدان والده أو والدته
الجمعة 13 أبريل 2018, 9:52 pm من طرف عاشقة الجنة

» الحياة الأسرية: بين الصفاء والتعكير
الجمعة 13 أبريل 2018, 9:51 pm من طرف عاشقة الجنة

» تعريف الأسرة
الجمعة 13 أبريل 2018, 9:51 pm من طرف عاشقة الجنة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
علا المصرى
 
امين
 
كيان انثى
 
الهام المصرى
 
شريف كمال
 
هتروق وتحلى
 
آســــــــــــر
 
عصام بكار
 
شاعر الرومانسية
 
شهد الملكة
 
سحابة الكلمات الدلالية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
قصة (( في الحلال ))
<<< قصة رجولة استاذ >>>
ميراث خطر - ستيفاني هوارد - رواية ميراث خطر كاملة
القرآن الكريم (كتابة)
1200 - المستبد - عبير دار النحاس ( كاملة )
أسماء الله الحسنى
"اللاهوت المسيحي والإنسان المعاصر"
++++ موضوع متكامل لكل طقوس كنيستنا القبطية ++++ ادخل واستمتع
رواية جزيرة الأقدار -مارجري هيلتون -روايات عبير القديمة ( كاملة)
رواية عنيد - آن ميثر - روايات عبير القديمة (كاملة) _عنيد
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

شاطر | 
 

  مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جرح في ملامح إنسانه
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 1290
نقاط : 1465
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 03/06/2015

مُساهمةموضوع: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   الخميس 13 أكتوبر 2016, 12:36 pm


مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان




لا توجد حدود لعشق الأقباط للمعجزات، فهى الحل لكل المشاكل.. ووصل الأمر لتقسيم القديسين فى تخصصات، كل قديس له مجال محدد فالقديس «قلتة الطبيب» متخصص فى أمراض العيون لأنه كان طبيبا قبل استشهاده فى العصر الرومانى، والقديس «ونس الأقصرى» متخصص فى المفقودات، والقديس «يسى» متخصص فى أمراض الكلى والحصوات.. وهكذا كأن الحياة الأرضية لها مقابل آخر مع قديسى الحياة السمائية! ومع اشتداد الأزمات والضيقات لم يقتصر الأمر على القديسين الراحلين، بل أصبح هناك من الآباء الرهبان الكبار من يصنعون المعجزات، وتنسب لهم العجائب وهم أحياء.

أغلبية الأقباط يؤمنون بذلك ويروجون لهذه المعجزات باعتبارها سندا إيمانيا يعينهم على مشقة الحياة، خصوصا أن كثيرا من إخوانهم المسلمين يشاركونهم فى عالم البحث عن العجائب بديلا مريحا للأطباء والأدوية والوسائط، وهناك أقلية عقلانية ترى فى هذه القصص دليلا على واقع غاب عنه التعليم السليم فأصبح اللجوء هو البحث عن الغيبيات وهروبا من مشقة الحياة التى تحيط بالفقراء الذين لا يملكون ثمنا للدواء ولا رفاهية السفر للعلاج فى الخارج.
ومن الشخصيات التى تتعلق بها قلوب الأقباط حاليا وتنشر عنها المعجزات (شخصية الأب الراهب المحبوب القمص إبرام الأنبا توماس) الذى أقيمت له جنازة شعبية الثلاثاء الماضى حيث تعلقت به قلوب الأقباط وبكت حزنا على رحيله وقد بدأ حياته راهبا متنسكا فى دير الأنبا صموئيل المعترف بصحراء مغاغة وأصبح رئيسا لدير الأنبا توماس بالخطاطبة، والأنبا توماس قديس من القرن الرابع الميلادى اتخذه أبونا إبرام شفيعا له بشكل شخصى، ثم اهتم بنشر سيرة حياته ومعجزاته وتأسيس دير جديد يحمل اسمه بالخطاطبة إلى جانب دير الأنبا توماس بأخميم، ومع الوقت ارتبط اسم أبونا إبرام بالقديس توماس، وهى معادلة متكررة حيث ارتبط اسم البابا كيرلس السادس بالشهيد مارمينا والأم الراهبة إيرينى بالشهيد فيلوباتير أبى سيفين، وهذا التداخل بين القديسين القدماء والمعاصرين أمر يروق للأقباط لأنه يدعم فكرا روحيا يصل القديم بالحديث وإن السماء وأبطالها فى اتساق متكامل لأجل عمل الرحمة ومعونة المحتاجين، ومن المعجزات المنسوبة لأبونا الراحل إبرام الذى يستعد ديره لأصدار سلسلة كتب عن معجزاته التى أشهرها.
خد كل البرتقالة
وقالت مجلة روز اليوسف معجزة البرتقالة، ويقول صاحبها الذى لا يذكر اسمه: فى 5 فبراير عام 1998 بدأت أعانى من مغص شديد جدا فى البطن، وكنت أتناول الكثير من المسكنات دون جدوى وذهبت إلى الكثير من الأطباء، وقمت بعمل تحاليل وأشعة، وكان التشخيص التهابا حادا بالمرارة تسبب بالتهاب حاد فى الكبد وأدى إلى زيادة نسبة الصفراء، وأخذت العلاج ولم أشعر بأى تحسن ثم سافرت إلى القاهرة عندما أصبح الألم لا يستطاع «فوق طاقة البشر».
وذهبت فى نفس اليوم 11 فبراير إلى الدكتور أحمد حسين استشارى أمراض باطنة والكبد لكنه لم يفلح فى تخفيف الآلام، بل بالعكس زادت بشكل أفظع.
ومن شدة الألم أخذنى أقاربى إلى المستشفى القبطى وهناك أعطونى «بنج» لأن المسكنات لم تكن تؤثر معى ومكثت من 12 فبراير إلى 16 فبراير وأجريت تحاليل عند الدكتور نبيل عرفة وجاء تشخيص الأشعة وجود سوائل فى البطن 520 ملليمترا، وأشار فى نفس التقرير إلى أنه لا يعرف سبب هذه السوائل وطلب منى إجراء عملية فرفضت.
ويضيف: طلبت الخروج من المستشفى وأصررت فسمحوا لى أن أخرج على مسئوليتى الشخصية: «قالوا لى فى خطر على حياتك لو خرجت».
وذهبت إلى كنيسة السيدة العذراء وكنت أبكى من شدة الألم فأخذت فحما مع الشوربة وأكلته! لعله يخفف من الألم ومسكت ستارة الهيكل ووضعته على بطنى، فشعرت بتحسن ورجعت إلى منزلى فى سوهاج، ولكن يوم 11 مارس زاد الألم ولم أستطع تحمله فأخذونى للدكتور مرة أخرى فقال لى: إن هناك أوراما سرطانية ولا فائدة من إجراء عملية فى البطن لأنها ستعود مرة أخرى.
..وأختفى الألم تماما
فأشار أحد أقاربى بالذهاب إلى دير الأنبا توماس فذهبت وأخذت بركة الدير وصليت بدموع وقابلت أبونا إبرام الصموئيلى «إبرام الأنبا توماس حاليا»، وخبطنى بالصليب على دماغى وقال لى: مفيش عمليات.
وبعدها بنصف ساعة أرسل لى برتقالة مع ابن عمى وقال له: خليه يأكلها كلها وأكلتها ونمت فى المكان المخصص للمبيت وجاء خادم وأيقظنا نصلى القداس.
وأضاف: فى أثناء القداس كنت أتقيأ شيئا ما فى بطنى، فخرجت من الكنيسة وكنت أتقيأ.
لما رجعت المنزل كنت أتقيأ دما كثيرا، وأعطانى الدكتور بطرس صادق حقنة شرجية لاحتمال نزول دم فى الأمعاء وفعلا وجدت دماء كثيرة.
وفى ثانى يوم اختفى الألم من بطنى وبدأت أتناول الأطعمة بدون أن أشعر بأى ألم وذهبت لعمل أشعة لأطمئن أكثر، ونشكر الله كشفت هذه الأشعة أنه لا يوجد أى أورام أو تقرحات أو التهابات تذكر.
«إنها معجزة وقوة الله معى بشفاعة الأنبا توماس وبصلوات أبونا إبرام النارية».
البحث عن طفل
تقول سيدة أخرى: مرت 5 سنوات على زواجى ولم أنجب طفلا، وكانت حالتى سيئة جدا فذهبت إلى الكثير من الأطباء وأخذت الكثير من الحقن الـ(برجونال بـ500 جنيه الحقنة) وأخذت 27 حقنة، ومع ذلك لم يحدث حمل فسلمت أمرى لله.
اللجوء للطب خطيئة
وذات يوم جاء أخى وقال لى: تعالى نأخذ بركة الأنبا توماس وبركة أبونا إبرام الأنبا توماس، وذهبنا أول مرة، ولكننا لم نجد أبونا إبرام وصلينا وعدنا إلى المنزل، وتعلقنا بالدير وبالأنبا توماس وذهبنا مرة أخرى إلى الدير وتناولنا من الأسرار المقدسة وصلينا وذهبنا نأخذ بركة أبونا إبرام، وحكينا لأبونا اللى حصل والعلاج اللى خدناه فقال لنا: «لأنكم تركتم الله وذهبتم وراء الدكاترة! (كان اللجوء للطب خطيئة) وصلى لنا وقالى ربنا هيديكى توماس إن شاء الله بشفاعة الأنبا توماس.
وبعد مرور 15 يوما زار أخى دير الأنبا توماس وأخذ بركة أبونا إبرام وقال لى: قل لهم ألف مبروك ربنا هيعطى أختك توماس.
عدنا وبعد مرور شهرين شعرت بدوخة ولكنى لم أكن أتوقع أننى حامل فذهبت إلى الدكتور وأكد لنا الحمل، ولكن بعد 7 شهور جاءنى نزيف فخفت جدا، لكنى كنت واثقة أن ربنا هيدينى توماس، فلما ذهبت إلى الطبيب طمأننى أن الطفل بخير ولكن وضعه مقلوب وبعد 11 يوما تكرر النزيف، فكلم أخى أبونا إبرام وطمأنه «ما تخافش إن شاء الله هتعدى على خير».
ودخلت المستشفى وولدت قيصرية وأثناء العملية شاهدت أبونا إبرام ولم يره أحد غيرى، وأشكر الله أنه أعطانى توماس بشفاعة الأنبا توماس وصلوات أبونا إبرام الأنبا توماس.
احتباس الصوت
ذات يوم وجدت صوتى مقفلا وضائعا تماما وبدأت فى أخذ مضاد حيوى فعال وتناولت مياها ساخنة، وكنت أنفذ أى وصفة أسمعها، ولكن بلا فائدة، وذهبت إلى الكثير من الأطباء وقالوا لى لا علاج لحالتى إلا عملية ليعود صوتى مرة أخرى.. هذا ما قاله أحد الأشخاص، ويضيف: واستمرت حالتى 6 شهور من سيئ إلى أسوأ وقلت مفيش غير الأنبا توماس هو اللى هيعمل معايا معجزة ويشفينى من غير عملية وذهبت إلى دير الأنبا توماس وصليت بحرارة لكى يشفينى الله.
وبعدها ذهبت لأخذ بركة أبونا إبرام وصلى من أجلى وقال لى: عليك أن تصوم 15 يوما وبعد كده تعالى الدير وربنا يدبر.
فبدأت الصيام وفى اليوم الثانى بدأت أشعر بتحسن، وهكذا يوما فيوم إلى أن رجع صوتى أقوى من الأول فى نهاية الـ15 يوما، وكنت لا آكل «حراق» وشطة وبصل والثوم والأملاح، لكن الحمد لله الآن آكل كل هذه الأنواع، وأقدم لربنا الشكر لأنه أنعم على بالشفاء بشفاعة القديس الأنبا توماس وبصلوات أبونا إبرام الأنبا توماس.
قوى الشر والسحر
أنا سيدة كنت أعمل بدولة عربية، وهناك وجدت زميلة مملوء قلبها بالشر والحقد فكانت تحب أن تؤذى الآخرين حتى لو أدى الأمر إلى استخدام السحر، وكنت أشعر بأذاها فى أمور حياتى، وعندما عدت إلى القاهرة ذهبت إلى عدة كنائس وأديرة أطلب معونة ربنا «وكان دائما معايا صورة العذراء والأنبا توماس لا تفارقنى»، وفى ليلة عيد القيامة المجيد كنت تعبانة جدا ووقفت وبكيت لصورة الأنبا توماس طالبة معونته، بعدها فتحت حقيبتى فوجدت سلسلة المفاتيح التى فيها صورة الأنبا توماس وقد ارتسم على الصورة ثعبان مجسم.
إبطال السحر
وفى عشية عيد الأنبا توماس ذهبت لحضور العشية فى كنيسة العذراء وطلبت شفاعة الأنبا توماس أن يبعد عنى قوة الشر ووزع علينا حنوطا للبركة، وعندما عدت للمنزل فتحت الصوة فوجدت رأس كلب مربوط فوق الحنوط «ذكرنى بحلم رأيته منذ عدة أشهر» «رأيت كلبا مرقوطا طويلا وأمسك بيدى الشمال بين فكيه فصرخت فى الحلم يا ربى يسوع أرخ الكلب فكه قليلا عن يدى».
وصور هذا الكلب هى التى رأيتها فى حنوط الأنبا توماس السائح، وقد عرضت على قدس أبونا إبرام الأنبا توماس، هذه الصور فقال إن الرب تمجد وأن الأنبا توماس أبطل عنك هذا السحر وقوى الشر التى حيكت ضدك.
الشعر المتساقط
وهناك معجزة أخرى بطلتها طفلة اسمها ماريان ولدت فى 4 / 2/ 92 وبعد 4 سنوات من ميلادها كان شعر رأسها يتساقط تماما بدون أن تظهر له آثار على ملابسها أو على الوسادة أو أثناء تمشيط شعرها وكأن الشعر يتبخر، وهذا كان شيئا غريبا، وعرضت ماريان على د. رومانى عدلى إخصائى جلدية، وقد شخّص المرض بأنه ضعف فى فروة الرأس وكتب لها العلاج اللازم وأخذته ولم يحدث أى تحسن يمنع سقوط الشعر، بل زادت الحالة سوءا أكثر وأكثر وطلبنا شفاعة القديس الأنبا توماس السائح أن يتدخل وينظر إلى الطفلة حتى لا تسوء حالتها النفسية بين الأطفال.
وعندما علمت أن أبونا إبرام الصموئيلى موجود فى القاهرة بمقر الدير، وكان وقتها عائدا من رحله علاج، وذهبت بالطفلة إلى قداس أبونا إبرام وذلك ثانى يوم من صيام العذراء ,1996 وعندما رآها زعل وتألم وسألنى: ماذا قال لك الدكتور؟ فقلت: ضعف فى فروة الرأس، فرد أبونا إبرام: هتخف إن شاء الله وصلى لها ورشمها بالزيت، وقال والد الطفل: إن ذلك كان نحو الساعة 6 وانصرفنا من عند أبونا وتوجهت بعد ذلك لشراء مستلزمات للمنزل.
توجهنا إلى منزل أختى وكانت الثامنة مساء، ثم قلت لابنتى ماريان تعالى ورينى صلاة أبونا إبرام والزيت اللى رشمك بيه عمل إيه، ولم تمر أكثر من ساعتين على ذلك، وقد حدثت المعجزة فقد نبت شعر ابنتى فى خلال ساعتين من صلاة أبونا إبرام وشفاعة القديس الأنبا توماس السائح.∎


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أفلاطون الشاعر
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 1740
نقاط : 2060
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 06/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   الخميس 13 أكتوبر 2016, 12:55 pm


شكراااااااااا عالموضوع والاختيار الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مٍُ،ـزٍأآإجٍُ،ـنٍـجًُ،ـىآ
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 3687
نقاط : 4200
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   الخميس 13 أكتوبر 2016, 7:30 pm

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هتروق وتحلى
عضو متألق
عضو متألق
avatar

عدد المساهمات : 4335
نقاط : 4939
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   الجمعة 14 أكتوبر 2016, 2:34 am

احسنت الاختيار موضوعك قيم 
بالتوفيق دائما بكل اختياراتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمت الليالى
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 3055
نقاط : 3412
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 25/09/2015
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   الجمعة 14 أكتوبر 2016, 4:09 am

لقد كتبتِ وابدعتِ
كم كان موضوعك رائع
فكم استمتعت وانا اقراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هذه ليلتى
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 3560
نقاط : 3932
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 13/10/2015
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   الجمعة 14 أكتوبر 2016, 11:16 pm

يسلموا لروعة الطرح المميز والانتقاء الجيد
يعطيك العافيه ,,,,,  خالص احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلم ليلة صيف
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 2680
نقاط : 3068
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   السبت 15 أكتوبر 2016, 12:42 am

عجبنى جدا موضوعك وانتقائك الجميل لمواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت النور
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

المزاج :
عدد المساهمات : 1790
نقاط : 2088
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/03/2015
العمر : 117

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   السبت 15 أكتوبر 2016, 2:50 am

قمة الروعة يدوم ابداعكم وتالقكم 
خالص الودوالتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس مصراوى
عضو متميز
عضو متميز
avatar

المزاج :
عدد المساهمات : 1752
نقاط : 2024
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 03/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   السبت 15 أكتوبر 2016, 4:21 pm

تسلم الايادى الله يبارك مجهودكم ويدوم استمراركم المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sameer66
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 866
نقاط : 980
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 29/02/2016
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   السبت 15 أكتوبر 2016, 11:22 pm


تسلم الايادى عالطرح القيم
دومتم بصحة . تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف كمال
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 4675
نقاط : 5449
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   الأحد 16 أكتوبر 2016, 1:25 pm

لكم منى كل التقدير على جمال الطرح
 خالص احترامى ومودتتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمزى ابن الدولة المصرية
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 3812
نقاط : 4304
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 24/02/2015

مُساهمةموضوع: رد: مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان   الإثنين 17 أكتوبر 2016, 4:21 pm

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة 

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلة مصرية شهيرة تحكى عن برتقالة «القمص إبرام» تشفى من السرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
علا بنت الشاطىء :: المنتديات المسيحية العامة-
انتقل الى: