المواضيع الأخيرة | » ( مقدمة الديوان )الخميس 29 نوفمبر 2018, 2:24 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( الخروج من الجَنّة ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 2:17 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( أبواب الشمس ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 2:03 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( كرَكيب ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:50 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( أُمنيّة التمثال ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:40 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( المقياس ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:27 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( كارت شَحن ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:16 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( لِعْبَه صَعْبَه ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:01 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( الحالة ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 6:57 am من طرف عيد تايب يوسف» ( حكايةفاشل ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 6:38 am من طرف عيد تايب يوسف |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى | |
تدفق ال | |
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع | |
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر | |
| | موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } | |
|
+7صابرين الجمال شاعر الرومانسية شهد الملكة مٍُ،ـزٍأآإجٍُ،ـنٍـجًُ،ـىآ قلبى مملكة لا يستحقها أحد صمت الليالى amr 11 مشترك | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
amr عضو متميز
عدد المساهمات : 1522 نقاط : 1893 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/07/2015 العمر : 35
| موضوع: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } السبت 18 فبراير 2017, 6:10 pm | |
| موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 }
الجزء 37 : س 718 : ما القول في الحديث الذي رواه ابن ماجه: "إذا أراد أحدكم جماع امرأته فلا يتجردان تجرد البعيرين"أو العيرين؟ لا حرج من عدم التستر أثناء الجماع,وهذا الحديث يستدل به على النهي عن الجماع بدون تغطية الجسدين أو عن الجماع مع نزع كل اللباس.لكنه حديث انفرد به ابن ماجه عن سائر كتب السنن,وابن ماجة إذا انفرد بحديث أصبح مشكوكا في صحته.والإمام البصيرى له كتاب اسمه"زوائد ابن ماجه"قال:هذا حديث ضعيف.وضعفه كذلك الحافظ العراقي في تخريج أحاديث الإحياء وضعفه في عصرنا الشيخ الألباني رحمه الله في كتابه"إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل"وضعفه أكثر من واحد.وقال الشيخ القرضاوي:"لا يمكن أن يؤخذ منه حكم بالتحريم،وحتى لو أخذنا من بعض الناس الذين يميلون إلى تحسين الأحاديث بأدنى شيء فحتى هذا لا يدل إلا على الكراهية التنـزيهية.إن هذا مكروه تنزيهياً والكراهة التنزيهية تزول بأدني حاجة"مثل زيادة الاستمتاع بالتجرد. س 719 : ما هو أول مقصد من مقاصد الزواج في الإسلام ؟ الهدف الذي شرعه الله لهذا الزواج أول ما شرعه هو بقاء النوع الإنساني من خلال التناسل.الله سبحانه وتعالى أراد لهذا النوع أن يستخلفه في الأرض فلا بد من وسيلة لهذا الأمر.ومنه ركَّب الله الغريزة في الإنسان لتدفعه وتسوقه إلى هذا الجماع والذي يترتب عنه تلقائيا الإنجاب والتناسل.وفي هذا يقول الله تعالى"والله جعل لكم من أنفسكم أزواجاً وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة" (72 النحل).وعن طريق البنين والحفدة يتناسل النوع البشري ويبقى معمراً لهذه الأرض وقائماً بحق الخلافة فيها،هذا هو المقصد الأول. س 720 : هل يجوز لرجل عاجز جنسيا أن يتزوج من امرأة باردة جنسيا,مع العلم أن الطب عجز في علاج أي منهما ؟ يجوز بشرط أن يكون الأمر واضحا عند الشخصين من قبل العقد الشرعي وأن يتم التراضي بينهما على ذلك. س 721 : هل يجوز للرجل أن يُزوج نفسه بنفسه ؟ نعم يجوز له ذلك على خلاف المرأة. س 722 : هل يعتبر وضع كريم فقط على الوجه من التبرج ؟ إن التبرج في اللغة معناه: إبراز المرأة محاسنها للرجال،وشرعاً قال عنه القرطبي في تفسير قوله تعالى:"غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ"النور:60 :أي غير مظهرات ولا يتعرضن بالزينة لينظر إليهن،فإن ذلك من أقبح الأشياء وأبعدها عن الحق.ومنه فإن مجرد وضع كريم من الكريمات على الوجه ليس من التبرج مادامت تضعه لزوجها أو أمام النساء فقط أو أمام محارمها من الرجال.لكنه يكون حراما إذا وضعته المرأة من أجل إخفاء عيوب بوجهها عمن يريد خطبتها لأنه حينئذ يدخل في التدليس والغش.وكذلك إذا تزينت المرأة به وخرجت للشارع أو برزت بهذا الكريم أمام غير زوجها ومحارمها.وبما أن هذا النوع من الكريمات مادة سميكة،فلا بد من إزالته عند إرادة الوضوء أو الطهارة لأنه يحول بين الماء والبشرة. س 723 : لا أشعر بأية متعة وأنا أعاشر زوجي المعاشرة الجنسية ولكني أصدر أصواتا لكي أدعي ذلك ولكي أسعد زوجي الذي أحبه فهل يعتبر هذا كذباً ؟ إنَّ تكلف أشياء معينة من أجل تقوية جانب المعاشرة الزوجية لا يعتبر كذباً تؤاخذ به الزوجة شرعاً وإن كان كذباً في حقيقته من حيث كونه إخباراً بخلاف الواقع,وذلك لأن الشرع الحكيم قد أباح الكذب في مواطن، منها كذب الرجل على امرأته والمرأة على زوجها.ومع ذلك يطلب من المرأة أن تصارح زوجها ليبحث معها عن حل شرعي بالطبيب أو بغيره قد يُكون عندها الرغبة الجنسية الحقيقية. س 724 : ما هو حكم من لامس ذكره دبر امرأته,أو ربما ولج بشكل سطحي على سبيل الاستمتاع والمداعبة ؟ إن المحرم هو إتيان الرجل زوجته في دبرها.روى الإمام النسائي من حديث خزيمة ابن عمارة عن أبيه أن النبي-ص-قال:"إن الله لا يستحيي من الحق فلا تأتوا النساء في أدبارهن".حسنه السيوطي. وروى أبو داود من حديث أبي هريرة قال:قال رسول الله-ص-:"ملعون من أتى امرأته في دبرها". صححه الألباني.أما التلذذ بين إليتيها من غير إيلاج في نفس الدبر فلا شيء فيه،لأن المحرم هو الوطء في الدبر ويكون التحريم مختصاً به.لكن بعض العلماء كرهوا الوطء بين الإليتين لأنه قد يدعو إلى الدبر,ومحل الكراهة هو ما إذا لم يخش الشخص على نفسه الوقوع في الوطء في الدبر.فإن خشي ذلك فليتركه لأن ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب،وترك الوطء في الدبر واجب. س 725 : هل المباشرة للدبر من الخارج(أي ليس في فتحة الشرج) أثناء الحيض وغيره جائزة أم لا ؟ مباشرة الرجل لزوجته أثناء الحيض في الدبر,أي بين الإليتين وبعيدا عن إدخال الذكر في فتحة الشرج أمر جائز،لما روى مسلم أنه لما نزل قول الله تعالى:"وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ",قال النبي-ص-:"اصنعوا كل شيء إلا النكاح". س 726 : رجل متزوج يحب امرأة غير زوجته ولا يستطيع الزواج منها لسبب من الأسباب,ولا يقوم بأي مخالفة شرعية مع هذه المرأة الثانية.هل يأثم على ما في قلبه من حب لها ؟ لا يجوز للإنسان أن يعلق قلبه بامرأة أجنبية عنه ويسترسل في التفكير فيها لأن حديث النفس وإن كان لا يؤاخذ به الإنسان إلا أنه قد يصير عزماً يأثم به والعياذ بالله إذ أن في هذا التعلق ذريعة إلى دخول الشيطان على نفسه وفتنتها بهذه المرأة.وقد ذكر النبي-ص-أن هوى النفس من وسائل الزنا،ففي حديث مسلم أن رسول الله-ص-قال:"كتب على ابن آدم حظه من الزنا مدرك ذلك لا محالة،فالعين تزني وزناها النظر،...والقلب يهوى ويتمنى،والفرج يصدق ذلك أو يكذبه".ومع ذلك فما دام الحب شيئاً في القلب ولا يعمل الزوج بمقتضاه فلا إثم فيه بمجرده بإذن الله,والواجب على الرجل هو تقوى الله تعالى وبذل الوسع في صرف النفس عن التفكير في هذه المرأة. س 727 : هل يجوز للزوجة أن تتنازل في مرة من المرات عن ليلتها لزوجها من أجل أن يبيتها مع الزوجة الأخرى؟ يجوز ولا حرج إذا تم التنازل برضاها وبعيدا عن أي إكراه. س 728 : هل يجوز للرجل أن يمشي في البيت عريانا أمام زوجتيه في نفس الوقت؟ ليس هناك ما يمنع شرعاً من مشي الرجل عريانا أمام زوجتيه مادام لا يُرى على هذه الحال إلا من قبل زوجتيه.ومع ذلك فإن هذا الفعل قد ينافي الحياء والوقار.والله أعلم. س 729 : اكتشفت أني حامل منذ شهر من زوجي الذي جامعني بين العقد والدخول.وأنا الآن حامل منذ 3 أشهر,وظروفي لا تسمح بالزواج الآن(العرس)وأريد أن أُجهض وبموافقة زوجي,فما الحكم ؟ لا يجوز لك الإجهاض,وهذا الحمل يعد حملاً شرعياً ما دام قد حصل بعد عقد القران،وعلى زوجك أن يحاول التعجيل بإعلان الزفاف تفادياً لما قد يحصل لكما من إشكالات مع الأهل أو غيرهم.فإن لم تستطيعا فاصبرا وتحملا ولا ترتكبا الحرام. س 730 : هل يجوز للرجل أن يخفف من شهوته عن طريق إتيان زوجته مرة من قبلها ومرة في دبرها؟ الجماع في الدبر أمر لا يجوز بحال.ولا علاقة لهذا الجماع الشاذ والمحرم بكبح جماح الشهوة الزائدة.ومن كان من الرجال شديد الشهوة بحيث لا تعفه امرأة واحدة فلم يشرع له لإفراغ شهوته إلا أن يبحث عن ثانية أو يصوم. س 731 : إذا كان الرجل يرى بأنّ الخصيتين أحياناً تكونان متدليتين وأحيانا عاديتين,فما السبب؟ وهل الأمر يدعو للقلق أم لا ؟ السبب أن العضلة المغطية لجلد الخصية سريعة الحركة والتأثر بأي انفعال وعادة ما تتأثر بتقلبات الجو كالبرد والحر,وعندما تنقبض العضلة تظهر الخصية مرفوعة وعندما تنبسط تظهر الخصية متدلية.هذا هو تفسيرها ببساطة شديدة،وطالما أن الخصية تقوم بوظيفتها كما ينبغي وهي إنتاج الحيوانات المنوية وهرمونات الذكورة،فلا داعي للقلق. س 732 : ما هو أسوأ ما في العزل ؟ إن جزءا لا بأس به من الهزال والضعف والأنيميا وسرعة الغضب والكسل الذي يعاني منه الكثير من الأزواج والزوجات راجع أولا وقبل كل شيء كما يؤكد بعض الأطباء إلى التجاء هؤلاء إلى طريقة العزل.والذي يجب أن يعرفه الرجل وكذا المرأة أن هناك فرقا هائلا بين أن يُسكب السائل المنوي في نهاية الجماع في المهبل أو خارجه.إن الانسحاب في لحظة التوتر الشديد(قبيل القذف)يمكن جدا أن يُؤدي إلى حدوث صدمة عصبية للرجل والمرأة.ولا شك أن لتكرار حدوث هذه الصدمة آثارا وخيمة لا تلبث أن تظهر بوضوح. س 733 : ما الذي يمكن أن يُنقص من الرغبة في الجنس؟ أشياء عدة منها:بعض الأمراض مثل مرض السكر ,التعب,الانهيار العصبي أو اضطراب الأعصاب,تناول بعض الأدوية,بعض المشاكل مثل البطالة والقلق ووفاة عزيز والطلاق,تناول الخمر أو..بكثرة,كثرة تعود الرجل على الجماع بدون رغبة منه في زوجته,الروتين في حياة الزوجين,كراهية أحد الزوجين للآخر.وهذا النقص في الرغبة الجنسية يكون-عادة-عابرا بحيث يزول بزوال السبب. س 734 : لماذا وضع ستار في المساجد الحالية,يفصل بين الرجال والنساء,مع أن المساجد في عهد النبي-ص-كانت تجمع بين الرجال والنساء بلا فاصل ولا حاجز ولا ساتر؟ وضع الستار ليس من السنة بل هو بدعة,لكنني أظن أنه بأنه بدعة حسنة وذلك سدا لذريعة اختلاط الرجال بالنساء ولو في بيت من بيوت الله ,في وقت بعُد فيه الناس(بمن فيهم المصلون)عن الدين ومقتضياته وضعُف الوازع الديني عندهم أو كاد يموت.إن أغلب أو كل العلماء أجازوا هذا الفصل بستار لأن الرجال ما بقوا مثل رجال الصحابة من حيث العفة والدين,ولأن النساء ما بقين مثل الصحابيات من حيث الحياء والدين. س 735 : تقبيل الرجل للعضو التناسلي للأنثى,والذي قلتَ في جواب سابق بأنه جائز إذا تم بالتراضي بين الزوجين وتمت فيه مراعاة قواعد الصحة والنظافة,هل إذا وُجد خوف صحي من هذه العملية هل هو من الفم على الفرج أو من الفرج على الفم؟ بصفة عامة فإن فم الإنسان وبين أسنانه تعيش ملايين الجراثيم والبكتيريا التي قد تسبب التهابات بالفم أو الحلق أو اللوزتين،ويمكن انتقال هذه الجراثيم إلى الجهاز التناسلي للأنثى.كما أن هناك الكثير من الجراثيم والبكتيريا التي تستوطن في المهبل والجهاز التناسلي للأنثى بدون وجود أعراض مرضية،ويمكن انتقالها للفم حيث تكون البيئة مختلفة وتسبب التهابات في هذا الموضع الجديد حيث تتفاوت البيئة والحموضة من هذا المكان إلى مكان آخر.والخلاصة أن الخوف قائم من الفم على الفرج ومن الفرج على الفم.وأعيد بالمناسبة ما قلته من قبل في أكثر من مرة بأن العضو التناسلي للرجل أنظف وأقل خطورة عند التقبيل من عضو الأنثى. س 736 : هل يجوز للرجل أن يقبل زوجته بعد غيابه أو غيابها الطويل,أمام الأولاد ؟ هو جائز بشكل عام.والأمر متروك للزوجين يقبلان أو لا يقبلان,لكن بشرط أن يكون التقبيل عاديا كما جرى عرف الناس أي على الخدين. س 737 : هناك بعض الأدوية مثل"الفياجرا"التي تساعد على إطالة فترة الجماع أو تضاعف من الرغبة الجنسية,فهل الشرع يسمح بتناول هذه الأدوية ؟ يجوز استعمالها إذا كان الرجل في حاجة إليها مثل رجل كبير في السن ويمكن أن تكون زوجته لا تزال شابة وفي حاجة إلى إمتاع وإلى إحصان.ومثل أن يكون عند الرجل بعض الأمراض التي تضعف من قدرته الجنسية.ولأن هذا الدواء له بعض الجوانب السلبية والآثار الثانوية التي يمكن أن تكون خطرة جدا على صحة الرجل,فلذلك يصبح من الواجب أن يستشير الزوج طبيباً خبيرا وثقة,فإذا سمح له بذلك فليستعملها ولا حرج عليه بإذن الله.والناس من قديم الزمان عندهم وصفات طبية شعبية عشبية يتخذونها لهذا الأمر.إنه لا حرج في استخدامها مادام الرجل يريد الاستمتاع بالحلال وفي الحلال.هذا مع التنبيه إلى أن هذا الدواء حتى الآن غال جدا.
| |
| | | صمت الليالى [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3055 نقاط : 3412 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 25/09/2015 العمر : 29
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } الأحد 19 فبراير 2017, 3:42 am | |
| لقد كتبتِ وابدعتِ كم كان موضوعك رائع فكم استمتعت وانا اقراء
| |
| | | قلبى مملكة لا يستحقها أحد [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 978 نقاط : 1368 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 22/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } الأحد 19 فبراير 2017, 12:44 pm | |
| سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا دمت ودام عطائك . اعذب التحايا لك
| |
| | | مٍُ،ـزٍأآإجٍُ،ـنٍـجًُ،ـىآ عضو متميز
عدد المساهمات : 3687 نقاط : 4200 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 20/06/2014
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } الأحد 19 فبراير 2017, 2:04 pm | |
| كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ نترقب المزيد من جديدك الرائع دمت ودام لنا روعه مواضيعك
| |
| | | شهد الملكة [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3995 نقاط : 4491 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 23/03/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } الخميس 23 فبراير 2017, 11:30 pm | |
| ينحني الشكر امام كلماتك وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر. دمتم بهذا الابداااع
| |
| | | شاعر الرومانسية عضو متميز
المزاج : عدد المساهمات : 4060 نقاط : 4518 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 06/02/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } الجمعة 24 فبراير 2017, 3:56 am | |
| مـجـهـود رائــع جميل حداااا مشكورين عالطرح الجميل
| |
| | | صابرين الجمال [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3610 نقاط : 4186 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 09/09/2015 العمر : 34
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } الجمعة 24 فبراير 2017, 2:01 pm | |
| طرح جميل وراقى دوام العطاء والتميز
| |
| | | ابن النيل عضو متألق
المزاج : عدد المساهمات : 3946 نقاط : 4506 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 23/03/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } الجمعة 24 فبراير 2017, 10:46 pm | |
| احسنت الاختيار تـسلم تسلم عالطرح الراقى يدوم عطائك المميز . تحياتى مع الشكر
| |
| | | amr عضو متميز
عدد المساهمات : 1522 نقاط : 1893 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/07/2015 العمر : 35
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } السبت 25 فبراير 2017, 12:46 pm | |
| للكم جزيل الشكر لمروركم واهتمامكم ومتابعتكم
دمتم متميزين وبصحة وسلام | |
| | | شهووودة [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 1308 نقاط : 1555 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 21/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } السبت 25 فبراير 2017, 1:44 pm | |
| اجد الابداع والتواصل الجميل في اختياركم الراقي لكم مني باقات من الورود
| |
| | | رمـــا د الشـــوق عضو متميز
عدد المساهمات : 442 نقاط : 501 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 30/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } السبت 25 فبراير 2017, 1:47 pm | |
| بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع كل الشكر والتقدير
| |
| | | الركن البعيد الهادى العضوة المميزة
عدد المساهمات : 223 نقاط : 263 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 29/03/2016 العمر : 44
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } السبت 25 فبراير 2017, 8:53 pm | |
| | |
| | | | موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 37 } | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |