المواضيع الأخيرة | » ( مقدمة الديوان )الخميس 29 نوفمبر 2018, 2:24 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( الخروج من الجَنّة ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 2:17 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( أبواب الشمس ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 2:03 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( كرَكيب ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:50 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( أُمنيّة التمثال ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:40 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( المقياس ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:27 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( كارت شَحن ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:16 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( لِعْبَه صَعْبَه ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:01 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( الحالة ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 6:57 am من طرف عيد تايب يوسف» ( حكايةفاشل ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 6:38 am من طرف عيد تايب يوسف |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى | |
تدفق ال | |
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع | |
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر | |
|
| موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } | |
|
+7صابرين الجمال شاعر الرومانسية شهد الملكة مٍُ،ـزٍأآإجٍُ،ـنٍـجًُ،ـىآ قلبى مملكة لا يستحقها أحد صمت الليالى amr 11 مشترك | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
amr عضو متميز
عدد المساهمات : 1522 نقاط : 1893 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/07/2015 العمر : 35
| موضوع: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } السبت 18 فبراير 2017, 6:07 pm | |
| موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 }
الجزء 35 : س 681 : ما حكم استخدام الزوجة ليدها بمداعبة فرجها قبيل اللذة الكبرى مباشرة,لأن الزوج ليس لديه صبر لتكمل هي متعتها أو لأنه سريع الإنزال؟ الواجب في حق الزوجين أن يحرص كل واحد منهما على عفة زوجه وإحصانه وإدخال السرور عليه ملتزماً في ذلك بالآداب الشرعية والسنن النبوية,فإن ذلك أدوم لحسن العشرة وتمام الألفة بينهما,فإن كان ثمة تقصير من ناحية أحد الطرفين في هذا الجانب فلا يبيح ذلك استخدام وسيلة محرمة لقضاء الشهوة وحصول اللذة. وعليه فإنه لا يجوز للمرأة استخدام يد نفسها لقضاء شهوتها وحصول الإنزال لأن هذا الفعل هو الاستمناء المحرم عند الجمهور.وأما إن كان ذلك بيد الزوج فلا بأس به كما قلت في مسألة سابقة. س 682 :هل يجوز للرجل بين العقد والدخول أو حتى بعد الدخول أن يستمتع بزوجته وهو لم يدفع لها المهر بعد ؟ للزوجة أو وليها الحق في منع الزوج من الدخول على زوجته واستمتاعه بها طالما أنه لم يدفع لها المهر،وليس عليهما أي إثم.أما بعد دفع المهر فلا يجوز لها أن تمتنع من ذلك.والأفضل كما قلت أكثر من مرة أن يبقى الزوج بعيدا عن زوجته وأن لا يستمتع بها إلا ليلة الدخول عليها. س 683 : أنا شاب عاقد ولم أدخل بعد بزوجتي.تجمعني بزوجتي مداعبات خارجية أستحضرها في خلوتي فتدفعني أحيانا إلى الاستمناء. فما الحكم ؟ إن الرجل إذا عقد على المرأة عقداً صحيحاً صارت زوجة له فيجوز له منها كل ما يمارسه الزوج مع زوجته في الفراش.ومع ذلك فالأفضل البقاء بعيدا عنها قبل الوليمة والعرس.أما تخيل ما يفعله الرجل مع زوجته من أمور المعاشرة والاسترسال في ذلك فلا يليق لأن فيه إضاعة للوقت بلا أدنى فائدة.هذا بطبيعة الحال إذا لم يؤد ذلك إلى الوقوع فيما حرم الله تعالى.فإن أدى إلى ذلك بأن أوصله إلى الاستمناء مثلا حرم هذا التخيل عندئذ.ومنه يُنصح هذا الشاب بتقوى الله تعالى ومراقبته والابتعاد عما يجر إلى معصيته.وعليه أن يُعجل بالدخول بزوجته ليحصل له به أحد أهداف الزواج وهو إعفاف النفس وعدم تطلع الرجل إلى ما لا يحل من النساء. س 684 : وما هو المقصد الثاني من مقاصد الزواج بعد التناسل,بعد التناسل وإعمار الأرض؟ الثاني هو الإشباع الفطري لهذه الغريزة التي ركبها الله في كلا الجنسين.لقد ركب الله في الرجل ميلاً فطريا إلى المرأة وركب في المرأة ميلاً فطريا إلى الرجل.والإنسان يظل متوتراً إذا لم يُشبع هذا الدافع وخصوصاً في بعض الأحوال كما لو وُجدت مثيرات.ولذلك شرع الإسلام النكاح.هناك بعض الأديان وبعض المذاهب الزهدية والفلسفية تقف من الغريزة الجنسية موقف الرفض وتعتبرها كأنما هي رجس من عمل الشيطان ولذلك فالإنسان المثالي في المسيحية مثلاً هو الراهب الذي لا يتزوج ولا يعرف النساء وكان الرهبان في العصور الوسطى يبتعدون عن النساء ولو كانت أمهاتهم أو أخواتهم.والإسلام لم يشرع الرهبانية,وإنما شرع الزواج,وحينما طلب بعض الصحابة من النبي-ص-أن يختصوا أو يتبتلوا فلم يأذن لهم رسول الله-ص-بذلك. س 685 : ما الحكم فيمن يأتي لزوجته أو يسمح لها بأن تأتي بأشياء تشبه ذكر الرجل من مطاط وأخشاب لتستمتع بها بين الحين والآخر ؟ استمتاع كل من الزوجين بالآخر جائز ما لم يضف إلى ذلك الاستمتاع أمر محرم كالاستمناء بهذه الأدوات التي تمثل ذكرا اصطناعيا. إن استعمال المرأة لهذه الأدوات استمناء محرم بالتأكيد,ويحرم عليها الإتيان بهذه الأشياء كما يحرم عليها استعمالها.أما الرجل فيحرم عليه الإتيان بها كما يحرم عليه السماح لزوجته بالإتيان بها أو استعمالها. وعمله هذا تجاه زوجته نوع من الدياثة والعياذ بالله تعالى. س 686 : ما علاقة قوة الجسم البدنية والعضوية بالقدرة الجنسية عند الرجل ؟ ليست هناك علاقة وثيقة,أو يمكن القول بأن العلاقة ضئيلة جدا,ومنه فقد يكون الرجل القوي بدنيا ضعيفا جنسيا وقد يكون الضعيف الهزيل ذا قوة حسية جنسية جبارة. س 687 : كيف يحدث الانتصاب ؟ ج 24 : إن الجهاز العصبي هو الذي يسيطر على النشاط الجنسي مثلما يسيطر على أي نشاط آخر بالجسم.وفى هذا الجهاز مركزان الأول في المخ والثاني في الجزء القطني من النخاع الشوكي,وعندما يثار الرجل ترتسم صورة الإثارة في المخ،فيتأثر المركز العصبي الخاص بالنشاط الجنسي فيه،ويترتب عن ذلك وصول إشارات إلى أعصاب النخاع الشوكي، والتي ترسل بدورها تنبيهات إلى أعصاب الأوعية الدموية الخاصة بعضو التناسل،عندئذ تفتح وتمتلئ بالدم فيحدث الانتصاب. س 688 : هل الأفضل أن يتم الجماع في الظلام ؟ المرأة تميل إلى الظلام في الجماع أو إلى الضوء الخافت جدا أكثر مما تميل إلى الأضواء,والرجل على خلاف ذلك,وذلك لأن الرجل يثيره النظر إلى جسد زوجته أولا,أما المرأة فتثار بغير ذلك مثل الكلام والرائحة أكثر مما يثيرها النظر إلى جسد زوجها.والمطلوب من الزوجين محاولة التوفيق بين رغبتيهما,وحرص كل واحد منهما على أن يتنازل للآخر. س 689 : هل يمكن ذكر البعض من الآثار السيئة للتفرج على الصور الإباحية من خلال التلفزيون أو الأنترنت؟ إن هذه الآثار كثيرة جدا ذكرت الكثير منها في موضوع نشر لي سابقا في جريدة "النور الجديد" العزيزة. وأذكر هنا البعض منها: الإثارة الجنسية والتهيج,وفيها تتوتر الأعصاب، وتندفع الدماء إلى الحوض وأعضائه فينتصب القضيب، وتسيل العصارات ويتهيأ الجسد للممارسة الجنسية مع امرأة,فإذا لم تحدث هذه الممارسة تظل الأعصاب مشدودة وأعضاء الحوض محتقنة لفترة ليست بالقصيرة. وهذه الآثار كبيرة على الجهاز العصبي والتناسلي،في المرأة والرجل سواء بسواء.ومع مرور الوقت قد يدفع بعض التعود إلى دخول مساحات جديدة متوافرة على الإنترنت مثلا.وعلى تلك المواقع هناك أكثر من مجرد المشاهدة،وهذه الأنشطة لها آثار نفسية وجنسية بل ومالية أبعد وأفدح.ومع مرور الوقت تتدرب النفس وتتعود الذهنية الجنسية في الإنسان على التلذذ بهذه الممارسة واعتبارها طقساً لا غنى عنه في تحقيق الإشباع الجنسي،بل وهناك حالات متقدمة تصل إلى ذروة الشبق من مشاهدة أو محادثة أو ممارسة عبر الإنترنت.والأخطر أن هذه الأمور يمكن أن تكون بديلاً-غير فطري-لقضاء الوطر مما يعوق السبيل الفطري والطبيعي ألا وهو مضاجعة الزوجة. س 690 : امرأة يجبرها زوجها-بالضرب-على الجماع من الخلف أي في الدبر,ويتم هذا معها من سنوات,وهي تسأل: هل يجوز لها طلب الطلاق أم لا ؟ الزوج شاذ ويحتاج في البداية إلى علاج من قبل أخصائي تناسلي وأخصائي نفسي.فإذا لم ينتصح ويرتدع وأصر على غيه وشذوذه جاز للمرأة أن تطلب الطلاق والدين والقانون (مهما كان معوجا) في صفها بإذن الله. س 691 : هل هناك فرق بين المدمن على التفرج على المواقع الإباحية الأعزب والمتزوج من حيث الآثار السيئة المترتبة في الدنيا ؟ في كل شر,سواء عند المتزوج أو عند الأعزب.إن كان أعزباً يصعب أن يجد امرأة تعجبه أو"تملأ عينه"ليتزوجها بعدما رأى وسمع واشتهى كل لون وكل صنف.وإن كان متزوجاً ينفر من زوجته من خلال مقارنة ظالمة بين الزوجة والأم العادية مثل كل أم وبين صور رآها لنساء يعشن لأجسادهن ويتكسبن بأجسادهن (بلا حمل ولا ولادة ولا عمل في البيت أو خارجه).وهل "مؤهلات" المرأة الجسدية الشهوانية يمكن أن تقارن بجسد المرأة العادية الإنسانة الطبيعية زوجة وأمًّا ؟!.ويتورط الزوج أكثر-وبطرق متعددة-في العزوف عن هذا الجسد "العادي" والبحث عن ذاك الجسد اللامع المتألق "السوبر"وعن تلك الممارسة الخيالية أو التمثيلية التي يراها على الأنترنت،فيكون كالظمآن الذي يترك كوب الماء الذي بين يديه ويتطلع إلى سراب يلمع في الأفق. س 692 : ما المقصود بالزنا شرعا ؟ إن الزنى تتعدّد معانيه بحسب مستوى المعالجة.أما فِعْل "الزنا" في نظر الشرع الذي يوجب الحد فهو الإدخال الكامل المتمكّن للذكر في الفرج دون عقد نكاح صحيح.ويثبت الزنا في حالة الاعتراف الحر "دون أية ضغوط" من الفاعل أو الفاعلة أو كليهما،أو بشهادة أربعة شهود عدول رأوا فعل الإدخال نفسه,وفي هذا تفصيل موجود في السنة وكتب الفقه. س 693 : ما الحكم في أن يتخيل الرجل زوجته في وضع معين ثم يلعب بقضيبه دون أن يقذف؟ تخيل الرجل زوجته على أي حال كان أمر مباح،وإن كان الأولى له شغل الخواطر والأفكار بما ينفع في دينه أو دنياه.وأما اللعب بالذكر بدون استمناء فلا إثم على فاعله،وإن كان الأولى تركه حتى لا يجر إلى الاستمناء المحرم. س 694 : ماذا عن متاعب الحمل وعلاجها؟ معظم المتاعب التي تنشأ أثناء الحمل هي ظواهر فسيولوجية لا ينبغي للحامل أن تخاف منها, وليس من الحكمة أن ترفضها تماما,لكن على الحامل أن تتكيف معها وأن تتغلب على حدتها بوسيلة أو أخرى.ويجب استشارة الطبيب قبل التسرع في تناول أي دواء.ومن هذه المتاعب: الشعور بالغثيان في الصباح,سيل اللعاب,حرقان القلب (تسمى هكذا,وهي عبارة عن حموضة المعدة ولا علاقة لها بالقلب),الإمساك,البواسير ودوالي الساقين,تشنجات العضلات, ونوبات الإغشاء. س 695 : أذكر أنني من فترة المراهقة تعودت على وضع اليدين بين الفخذين بحيث تكونان ملتصقتين بالفرج (من فوق الثياب) وأضغط الفخذين على اليدين وأضغط اليدين على الفرج,حتى ينتابني شعور بالراحة ثم الاسترخاء. ولم أكن أعرف طبيعة هذا التصرف ولم أفقه شيئًا عن هذا السلوك،وبقيت أمارسه خاصة عندما أكون قلقة ومتوترة وأحيانًا عندما أشاهد فيلمًا عاطفيًا أو مشهدًا مثيرًا,وبقيت على ذلك حتى أدمنت.ولا أدري هل لهذا الفعل تأثير على زواجي الذي سيتم عن قريب,علمًا بأن الدورة الشهرية منتظمة،ولكنها أحيانًا تكون مرتبطة بآلام الطمث. ما تمارسينه هو شكل من أشكال العادة السرية أو الاستمناء عند الإناث.وليست لهذه الممارسة من أثر على انتظام الدورة أو آلام الطمث، ولكنها فضلا عن أنها حرام عند جمهور العلماء قد تجعل الإنسان يكتفي بهذه الممارسة ويؤخر الزواج أو يشعر بقلة الحاجة إليه،وهي في الحياة الزوجية قد تجعل أحد الزوجين قليل الرغبة في الطرف الآخر طالما أنه يفرغ غريزته الجنسية بطريقته الخاصة التي تدرب أو تعود عليها.وبالزواج ستكون هناك فرصة طبيعية للتعبير عن أنوثتك من دون الحاجة لهذه الممارسة الفردية الضارة نفسيًا. وفقك الله لكل خير. س 696 : هل يجوز الاستنجاء باليمين ؟ ثبت النهي في ذلك عن رسول الله-ص-,والنهي حمله قوم (الجمهور) على التنزيه والأدب فقط وحمله آخرون مثل البعض من الظاهرية وكذا الشوكاني وغيره على الحرمة.ومنه فالأفضل لو يتجنب المرء استعمال اليمين احتياطا لدينه. س 697 : ما حكم تقبيل الرجل لقدم زوجته؟ لا حرج على الزوج أن يقبل قدم زوجته على سبيل المداعبة إذا كان هو (أو هي) يجد في ذلك لذة ومتعة,لعدم الدليل المانع منه.أما إذا كان الزوج يفعل ذلك كمظهر من مظاهر خضوعه لزوجته فهو غير مقبول ولا مشروع بكل تأكيد.والقوامة يجب أن تكون للرجل,ومع ذلك ليس مطلوبا أن تخضع المرأة لزوجها الخضوع الذي فيه إذلال لها. س 698 : ما هو الفرق بين النقاب والخمار والحجاب؟ هذه الألفاظ تدل على معنى واحد وهو الستر والتغطية،إلا أن لفظ الحجاب أعمها فهو يشمل ستر جميع ما يجب على المرأة ستره وتغطيته من بدنها.وأما الخمار فهو ما تضعه المرأة على رأسها وتسدله على وجهها وعنقها عند وجود الرجال الأجانب،كما في قوله تعالى:"وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ" النور:31،ومنه فالخمار أخص من الحجاب.وأما النقاب فهو ما فُصل لستر وجه المرأة وجعلت فيه فتحتان أو مساحة معينة للعينين. س 699 : هل يجوز للمرأة المريضة أن تجري عملية جراحية لوقف النسل,علماً بأنها تعاني من ارتفاع السكري والضغط أثناء الحمل؟ لا يجوز إجراء عملية تستأصل من خلالها القدرة على الإنجاب سواء للرجل أو للمرأة إلا عند الضرورة،ومنه فلا يجوز للمرأة الإقدام على هذه العملية إلا أن يقرر طبيب مسلم ثقة أن حملها مع وجود هذه الأمراض فيه خطر محقق أو غالب على حياتها.
| |
| | | صمت الليالى [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3055 نقاط : 3412 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 25/09/2015 العمر : 29
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } الأحد 19 فبراير 2017, 3:42 am | |
| لقد كتبتِ وابدعتِ كم كان موضوعك رائع فكم استمتعت وانا اقراء
| |
| | | قلبى مملكة لا يستحقها أحد [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 978 نقاط : 1368 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 22/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } الأحد 19 فبراير 2017, 12:44 pm | |
| سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا دمت ودام عطائك . اعذب التحايا لك
| |
| | | مٍُ،ـزٍأآإجٍُ،ـنٍـجًُ،ـىآ عضو متميز
عدد المساهمات : 3687 نقاط : 4200 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 20/06/2014
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } الأحد 19 فبراير 2017, 2:03 pm | |
| كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ نترقب المزيد من جديدك الرائع دمت ودام لنا روعه مواضيعك
| |
| | | شهد الملكة [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3995 نقاط : 4491 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 23/03/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } الخميس 23 فبراير 2017, 11:29 pm | |
| ينحني الشكر امام كلماتك وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر. دمتم بهذا الابداااع
| |
| | | شاعر الرومانسية عضو متميز
المزاج : عدد المساهمات : 4060 نقاط : 4518 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 06/02/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } الجمعة 24 فبراير 2017, 3:55 am | |
| مـجـهـود رائــع جميل حداااا مشكورين عالطرح الجميل
| |
| | | صابرين الجمال [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3610 نقاط : 4186 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 09/09/2015 العمر : 34
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } الجمعة 24 فبراير 2017, 2:00 pm | |
| طرح جميل وراقى دوام العطاء والتميز
| |
| | | ابن النيل عضو متألق
المزاج : عدد المساهمات : 3946 نقاط : 4506 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 23/03/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } الجمعة 24 فبراير 2017, 10:45 pm | |
| احسنت الاختيار تـسلم تسلم عالطرح الراقى يدوم عطائك المميز . تحياتى مع الشكر
| |
| | | amr عضو متميز
عدد المساهمات : 1522 نقاط : 1893 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/07/2015 العمر : 35
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } السبت 25 فبراير 2017, 12:45 pm | |
| للكم جزيل الشكر لمروركم واهتمامكم ومتابعتكم
دمتم متميزين وبصحة وسلام | |
| | | شهووودة [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 1308 نقاط : 1555 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 21/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } السبت 25 فبراير 2017, 1:43 pm | |
| اجد الابداع والتواصل الجميل في اختياركم الراقي لكم مني باقات من الورود
| |
| | | رمـــا د الشـــوق عضو متميز
عدد المساهمات : 442 نقاط : 501 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 30/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } السبت 25 فبراير 2017, 1:47 pm | |
| بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع كل الشكر والتقدير
| |
| | | الركن البعيد الهادى العضوة المميزة
عدد المساهمات : 223 نقاط : 263 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 29/03/2016 العمر : 44
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } السبت 25 فبراير 2017, 8:53 pm | |
| | |
| | | | موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 35 } | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |