| موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } | |
|
+8ابن النيل صابرين الجمال شاعر الرومانسية شهد الملكة مٍُ،ـزٍأآإجٍُ،ـنٍـجًُ،ـىآ قلبى مملكة لا يستحقها أحد صمت الليالى amr 12 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
amr عضو متميز
عدد المساهمات : 1522 نقاط : 1893 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/07/2015 العمر : 35
| موضوع: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } السبت 18 فبراير 2017, 6:12 pm | |
| موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 }
الجزء 39 : س 758 : هل يجوز للرجل البول من وقوف؟ نعم أجاز ذلك كثير من العلماء ,وإن كان البول من جلوس أفضل بالتأكيد وأدنى لتحقيق النظافة. س 759 : هل يجب على المسلم أن يجامع أهله كلما رغبت أم يُرجع ذلك إلى ظروفه ,وأيهما أولى:قضاء حوائجه أم إعفاف أهله؟ إن للزواج في الإسلام مقاصد عظيمة من أهمها إعفاف كل من الزوجين للآخر.وأدنى ذلك أن يطأ الزوج زوجته مرة كل طهر إن استطاع.والرجل مأجور بإتيانه أهله،ولو لم يكن له شهوة في ذلك.قال ابن قدامة:سئل أحمد:يؤجر الرجل أن يأتي أهله وليس له شهوة؟فقال:"إي والله".وعلى الزوج أن يعلم أن ملاطفته لزوجته ومداعبته لها ومؤانسته إياها،كل ذلك مما يمد الحياة الزوجية بالسعادة،وفقدان ذلك ربما أدى إلى خسران السعادة الزوجية والحياة البيتية.فإن كان الرجل مشغولاً بعمله،أو نوافل العبادات،أو بطلب العلم ونحوه من الأمور المحمودة،فعليه أن يوازن بين الحقوق المتعددة،ومنها حق الأهل،فكما لا يجوز للمرأة أن تشتغل بنوافل العبادات عن حقوق زوجها، فكذلك لا يجوز للزوج أن يفعل من ذلك ما يكون سبباً في عجزه عن أداء حق زوجته.ومما يجدر التنبه له أن على الزوجة أن تتودد إلى زوجها،وخاصة حين ترى منه جفوة،وذلك لعظم حق الزوج عليها،بل إنها تستطيع بهذا التودد أن تؤثر عليه بالحديث المؤثر والمؤانسة العذبة والمداعبة اللطيفة والتزين له بكل ما يجذبه إليها،فذلك من أسباب الألفة والمودة.وقد تكون المرأة مشغولة بنفسها وبيتها وأولادها،فتكون بذلة الثياب أو كثيرة الشكوى والتضجر أو ضيقة الصدر أو لا تحسن التودد إلى زوجها،فتصرف زوجها عنها من حيث لا تشعر.وقد حث الشارع المرأة على الزينة لزوجها لأهمية ذلك وأثره في التحابب بين الزوجين. س 760 : هل يجوز للزوجة أن تتعرى كاملا ودون غطاء في حال الجماع,وكذا في حال المداعبة ولو بدون جماع وهل يعد ذلك مخلا بآداب العشرة الزوجية ؟ لا يلزم التستر أثناء الجماع أو المداعبة بين الزوجين،وأما ما رواه ابن ماجة من حديث عتبة بن عبد السلمي فهو ضعيف الإسناد لا تقوم به حجة،ولا يثبت بمثله حكم كما قلنا من قبل.وتعري كل من الزوجين أمام الآخر لا يتنافى بإذن الله كما يقول الكثير من العلماء مع الأدب ولا مع العشرة الزوجية. س 761 : ما حكم تدريس المرأة المسلمة لتلاميذ ذكور في المرحلة الابتدائية ؟ إذا كان الذكور غير بالغين،أي لم يتجاوزوا سن 13 سنة-لأنها مظنة البلوغ عند بعضهم-فإن الأصل هو جواز تدريسهم من قبل المعلمات لعدم وجود المانع الشرعي من ذلك.لكن يمكن القول بأن اشتغال النساء بتعليم البنات،واشتغال الرجال بتعليم الفتيان أسلم وأجدى على الفريقين،علمياً وشرعياً.إن من المعلوم أن الصغار يتقلدون صفات أنثوية من معلماتهم،كما أن النساء غير قادرات بطبعهن على السيطرة على الفتيان، وتلقينهم المعلومات كما يفعل الرجال،مما يترك آثاراً سلبية من الناحيتين العلمية والأخلاقية. إن بعض العلماء رأوا منع هذا التعليم سداً لذريعة التوسع في هذا الباب،والمسؤولية بطبيعة الحال ملقاة على عاتق الدولة لا على عاتق الأفراد,والعادة جرت على أن الضوابط التي يمكن أن تضعها الدولة من أجل منع شرور الاختلاط(وإن كانت السلطة في بلادنا تجري خلف شرور الاختلاط ولا تهرب منها) لا تنفذ. كما أنه قد يكون في الصغار من مرج طبعه وقد يكون في المعلمات من تسول لها نفسها استدراج الصغار، خصوصاً إذا كانوا حسان الوجوه وهي غير متزوجة أو مطلقة.وإذا تذكرنا أن وسائل الإعلام اليوم قد طبعت الثقافة الجنسية التي كانت إلى عهد قريب محجوبة عن الصغار,إذا تذكرنا ذلك فإننا نقول ونحن مطمئنين بأن المنع من تدريس المرأة للصغار لا تكتنفه مخاطر،أما الإذن فهو فتح لباب فيه من المفاسد ما فيه،والسلامة لا يعدلها شيء. س 762 : ما غشاء البكارة ؟ هو غشاء رقيق يبلغ سمكه 1.5 مم ويقع على عمق 1.5 سم من ابتداء فتحة المهبل وعلى عمق أقل عند الفتيات الصغيرات.يسد الغشاء فتحة المهبل ولكنه يسمح في نفس الوقت بنزول دم الحيض من خلال فتحة أو فتحات صغيرة موجودة به.ويعتبر غشاء البكارة بمثابة الحارس على أعضاء الأنثى والدليل على عذريتها وعفتها.وغشاء البكارة تولد به الأنثى,وينمو مع نمو الجسم كما تنمو بقية الأعضاء.والفتاة لا تستطيع بنفسها أن ترى هذا الغشاء حتى ولو استعانت بمرآة لهذا الغرض. ويتمزق الغشاء عند بعض أجزائه بحدوث أول اتصال جنسي ثم تتمزق بالتدريج معظم أجزائه ولا يظهر منه سوى بقايا.أما بعد الولادة فيتمزق تماما ولا يظهر منه شيء. س 763 : ما المسؤول عن تحديد نوع الجنين:ذكر أو أنثى؟ الحيوان المنوي هو المسؤول. إن جميع البويضات عند المرأة متماثلة تماما,أما عند الرجل فيوجد نوعان من الحيوانات المنوية يختص أحدهما بإنجاب الذكور والآخر بإنجاب الإناث,ويكون إفراز هذين النوعين بنفس العدد تقريبا.ومنه فإن تحديد نوع الجنس يخضع إلى علم الله وحده. س 764 : أين تبدأ العملية الجنسية وأين تنتهي ؟ تبدأ في المخ ثم تنتقل إلى الأعضاء التناسلية عن طريق الأعصاب. س 765 : ماذا يحدث للمرأة في مرحلة الإحساس باللذة الجنسية وقبل الجماع؟ تخرج إفرازات مهبلية تجعل المكان لزجا فيسهل إيلاج عضو الذكر,كما ينفرج الشفران ويبدأ المهبل في الاتساع. س 766 : ما هي المعاني التي يمكن أن تفهم من قول الله:"هن لباس لكم وأنتم لباس لهن"؟ هو تعبير في غاية الروعة لأنه يوحي بالقرب بين الزوجين واللصوق والدفء والستر والزينة والوقاية. وكلمة"لباس"لها إيحاء كبير وهي تعني أن الإنسان كما أنه لا يستغني عن اللباس,فالمرأة والرجل لا يستغنيان كذلك عن بعضهما البعض.ومنه فالمرأة لباس للرجل والرجل لباس للمرأة. س 767 : ما هي اللوطية الصغرى؟ هو إتيان الرجل امرأته في دبرها.وسماه كذلك سيدنا عبد الله بن عمرو رضي الله عنه,وذلك لأنه أشبه بعمل قوم لوط-ص-,وهو يذكر بالفاحشة التي أهلك الله بها قوم هذا النبي الكريم.والله ما خلق المرأة لمثل هذا,وإتيانها من دبرها هو ضد الفطرة التي فطر الله الناس عليها. س 768 : ما الحكم في الزوجة التي تعين زوجها على التفرج الحرام وعلى أن يفعل معها الحرام(جنسيا) حتى لا يتزوج عليها ؟ هي مذنبة وآثمة وهو كذلك عاص إذا فعل ما تريد أن تساعده عليه.نسأل الله لهما الهداية-آمين-. س 769 : ما الحكم في الرجل الذي لا يعطي الحقوق الكاملة للمرأة الأولى بعد زواجه من الثانية؟ يجب على الزوج العدل بين زوجتيه قدر استطاعته،ولقد ثبت أن النبي –ص-قال:"من كانت له امرأتان يميل مع إحداهما على الأخرى،جاء يوم القيامة وأحد شقيه ساقط". رواه أحمد وغيره، وفي رواية أخرى له:"جاء يوم القيامة يجر أحد شقيه ساقطاً أو مائلاً". س 770 : هل استمتاع الرجل بتقبيل زوجته لذكره(مع مراعاة الصحة والنظافة) يمكن أن يعد من الممارسات المرتبطة بأسباب نفسية مرضية عند الرجل أم لا ؟ لا يرتبط هذا النوع من الاستمتاع بأسباب نفسية مرضية ولا يُعد انحرافا بشرطين : الأول: أن يكون ذلك بين الحين والآخر وبلا مبالغة وبعيدا عن الإكراه.الثاني: أن لا يقذف الرجل في فم زوجته,لا خوفا من الضرر لأن المني مُعقم من الناحية الطبية والصحية,ولكن حتى لا ينقلب الاستمتاع بهذا الشكل إلى بديل عن الجماع الطبيعي ويصبح الرجل شاذا عندئذ. س 771 : هل نزول الدم من الحامل هو دليل على حدوث إجهاض ؟ إن مجرد نزول قطرات من الدم من الحامل ليس دليلا على حدوث إجهاض,ولا داعي للقلق عندئذ.أما إذا كان الدم غزيرا فالمطلوب من المرأة عندئذ استشارة طبيب لأن إمكانية وقوع إجهاض في تلك الحالة تصبح قائمة. س 772 : امرأة تسأل:هل للعادة السرية تأثير على انتظام الدورة الشهرية عندها أو يمكن أن تكون سببا في زيادة آلام الحيض ؟ ليست لهذه الممارسة السيئة والمحرمة شرعا من أثر على انتظام الدورة أو آلام الطمث,إلا أنها-مع كل سيئاتها الأخرى-قد تجعل الإنسان (في غير الوضعية الطبيعية) يكتفي بهذه الممارسة ويؤخر الزواج أو يشعر بقلة الحاجة إليه.كما أن هذه العادة الخبيثة قد تجعل أحد الزوجين (بعد الزواج وفي الأحوال غير العادية كذلك) قليل الرغبة في الطرف الآخر طالما أنه يفرغ غريزته الجنسية بطريقته الخاصة التي تدرب أو تعود عليها. س 773 : هل الأخذ بقول من قال بجواز زواج الإنسي بجنية أفضل أم بقول من قال بالتحريم ؟ أرى والله أعلم بأن القول بعدم الجواز أولى.إن هذا الزواج إن حصل بالفعل(وهو مستبعد جدا) بين إنسي وجنية فلن يتحقق منه خير لأنه قد يترتب عليه مفاسد كثيرة لقدرة الجنية على التشكل بصورة أخرى، وكيف يثق أن التي تخالطه هي زوجته حقاً(ربما كانت غيرها),ولأن الزواج لا بد فيه من ولي وشاهدي عدل وصداق كشرط لصحة النكاح,ولأنه لا بد من خلو المرأة من الموانع (ربما تعذر تحقق كل ذلك لاختلاف طبيعة الجن عن الإنس) ,ولأن النكاح شرع للألفة والسكون والاستئناس والمودة وذلك كله مفقود في الجن,ولأنه لم يرد الإذن من الشرع في ذلك،فإن الله تعالى قال:"فانكحوا ما طاب لكم من النساء" النساء:3,والنساء اسم لإناث بني آدم خاصة فبقي ما عداهن على التحريم،ولأن الأصل في الأبضاع الحرمة حتى يرد دليل على الحل,ولأن الذي يتصل من الإنس بالجن يُخاف عليه أن يكون ممسوسا يحتاج إلى علاج,إلى غير ذلك من الأمور.ومنه روي المنع وعدم جواز التزاوج بين الجن والإنس عن الحسن البصري وقتادة والحكم بن عيينة وإسحاق بن راهويه. س 774 : رجل يسأل:هل يمكن أن يكون وزني الزائد هو السبب في ظهور القضيب صغيرا ؟ واضح عند كثير من الأطباء أن طول الذكر نسبي ويتعلق بأكثر من سبب,والتي منها كتلة الجسم.وقال بعضهم بأن كل 10 كيلو غرام زيادة في كتلة الرجل تؤدي تلقائيا إلى نقصان شكلي وعملي في طول الذكر بحوالي 2 سم.وعليه يُنصح السائل بتقليل الكتلة إن استطاع.والاعتماد في ذلك على الغذاء والرياضة أحسن من الاعتماد على الأدوية والمستحضرات الكيميائية. س 775 : كيف يمكن للرجل أن يعرف بدون ذهاب عند الطبيب بأنه مصاب بمرض من الأمراض الجنسية التي يمكن أن تصيب عضوه التناسلي الذكري ؟ هناك علامات تدل في أحيان كثيرة على وجود بعض الأمراض التناسلية والجنسية عند الرجل منها أن يشكو من حرقان في البول أو تبول متعدد المرات أو ألم في رأس القضيب أو ظهور بثور أو حبوب أو تسلخ أو ألم مباشر على القضيب، أو خروج مادة صديدية أحيانًا-وخاصة في الصباح-من القضيب،أو ألم مصاحب لعملية القذف.وبطبيعة الحال فحص البول في المختبر والفحص السريري للرجل،يؤكد أو ينفي وجود أية أمراض لها علاقة بالجهاز التناسلي للذكر.ومع ذلك قد يكون المرض موجودا وفي بدايته لكن الرجل لا ينتبه إليه.
| |
|
| |
صمت الليالى [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3055 نقاط : 3412 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 25/09/2015 العمر : 29
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } الأحد 19 فبراير 2017, 3:43 am | |
| لقد كتبتِ وابدعتِ كم كان موضوعك رائع فكم استمتعت وانا اقراء
| |
|
| |
قلبى مملكة لا يستحقها أحد [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 978 نقاط : 1368 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 22/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } الأحد 19 فبراير 2017, 12:45 pm | |
| سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا دمت ودام عطائك . اعذب التحايا لك
| |
|
| |
مٍُ،ـزٍأآإجٍُ،ـنٍـجًُ،ـىآ عضو متميز
عدد المساهمات : 3687 نقاط : 4200 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 20/06/2014
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } الأحد 19 فبراير 2017, 2:06 pm | |
| كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ نترقب المزيد من جديدك الرائع دمت ودام لنا روعه مواضيعك
| |
|
| |
شهد الملكة [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3995 نقاط : 4491 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 23/03/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } الخميس 23 فبراير 2017, 11:31 pm | |
| ينحني الشكر امام كلماتك وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر. دمتم بهذا الابداااع
| |
|
| |
شاعر الرومانسية عضو متميز
المزاج : عدد المساهمات : 4060 نقاط : 4518 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 06/02/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } الجمعة 24 فبراير 2017, 3:57 am | |
| مـجـهـود رائــع جميل حداااا مشكورين عالطرح الجميل
| |
|
| |
صابرين الجمال [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3610 نقاط : 4186 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 09/09/2015 العمر : 34
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } الجمعة 24 فبراير 2017, 2:01 pm | |
| طرح جميل وراقى دوام العطاء والتميز
| |
|
| |
ابن النيل عضو متألق
المزاج : عدد المساهمات : 3946 نقاط : 4506 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 23/03/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } الجمعة 24 فبراير 2017, 10:48 pm | |
| احسنت الاختيار تـسلم تسلم عالطرح الراقى يدوم عطائك المميز . تحياتى مع الشكر
| |
|
| |
amr عضو متميز
عدد المساهمات : 1522 نقاط : 1893 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/07/2015 العمر : 35
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } السبت 25 فبراير 2017, 12:46 pm | |
| للكم جزيل الشكر لمروركم واهتمامكم ومتابعتكم
دمتم متميزين وبصحة وسلام | |
|
| |
شهووودة [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 1308 نقاط : 1555 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 21/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } السبت 25 فبراير 2017, 1:45 pm | |
| اجد الابداع والتواصل الجميل في اختياركم الراقي لكم مني باقات من الورود
| |
|
| |
رمـــا د الشـــوق عضو متميز
عدد المساهمات : 442 نقاط : 501 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 30/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } السبت 25 فبراير 2017, 1:48 pm | |
| بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع كل الشكر والتقدير
| |
|
| |
حميد العامري المراقب العام
عدد المساهمات : 3984 نقاط : 4188 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 03/09/2014 الموقع : منتديات حميد العامري
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } السبت 25 فبراير 2017, 6:38 pm | |
| تسلم الأيادي موضوع رائع سررت بالاطلاع عليه بانتظار جديدكم | |
|
| |
الركن البعيد الهادى العضوة المميزة
عدد المساهمات : 223 نقاط : 263 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 29/03/2016 العمر : 44
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } السبت 25 فبراير 2017, 8:54 pm | |
| | |
|
| |
| موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 39 } | |
|