المواضيع الأخيرة | » ( مقدمة الديوان )الخميس 29 نوفمبر 2018, 2:24 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( الخروج من الجَنّة ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 2:17 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( أبواب الشمس ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 2:03 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( كرَكيب ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:50 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( أُمنيّة التمثال ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:40 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( المقياس ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:27 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( كارت شَحن ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:16 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( لِعْبَه صَعْبَه ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 1:01 pm من طرف عيد تايب يوسف» ( الحالة ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 6:57 am من طرف عيد تايب يوسف» ( حكايةفاشل ) قصيدة بالعامية المصريةالخميس 29 نوفمبر 2018, 6:38 am من طرف عيد تايب يوسف |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى | |
تدفق ال | |
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع | |
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر | |
| | موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } | |
|
+8شريف كمال ضى القمر آســــــــــــر عازف المزمار كيان انثى أفلاطون الشاعر لهفة عشق amr 12 مشترك | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
amr عضو متميز
عدد المساهمات : 1522 نقاط : 1893 المزاج : السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 15/07/2015 العمر : 35
| موضوع: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الأحد 16 أكتوبر 2016, 11:15 pm | |
|
موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 }
س 26 : هل يؤثر صغر الذكر على الاستمتاع والإمتاع ؟ ج: الطول المقبول طبيا للذكر هو حوالي7 سم وطول الذكر الطويل يصل إلى حوالي 15 سم عند الكثير الرجال,وأما الطويل جدا والذي يمتلكه النادر من الرجال فيمكن أن يصل إلى حوالي 24 سم.وقصر الذكر إذا لم يكن مبالغا فيه (أقل من5 سم) لا يؤثر كثيرا,لأنه قد يساعد على زيادة الاستمتاع بالجنس من الطرفين اختيارُ الضوء الخافت أثناء الجماع وطولُ المداعبة للمرأة والحديثُ والضحكُ والتفننُ في الاتصال الجنسي واختيارُ الوضعيات المناسبة للجماع و…إن الذكر إذا لم يكن قصيرا جدا فإن استمتاع الرجل بالجماع وقدرته على الإمتاع يكاد يكون طبيعيا وعاديا.إن العملية الجنسية هي بالدرجة الأولى في قدرة الاحتكاك بالأماكن الحساسة في الرجل والمرأة.وإذا علمنا بأن طول الجدار الخلفي للمهبل هو 9 سم تقريبا لعلمنا أن أي عضو طوله في حدود ال 7 أو 8 أو 9 سم يكون كافيا,والمهم في العضو هو صلابته واحتكاكه بالمناطق الحساسة الخاصة بالمرأة وهي الشفران والجزء السفلي من المهبل,وكذا احتكاك قاعدته بالبظر أو بمكان البظر وكذا الاحتكاك الجزئي السطحي بعنق الرحم.وعلى ذلك فطول العضو (ما لم يكن قصيرا جدا كما قلت) ليست له علاقة كبيرة بالقدرة على الأداء الجنسي.إن هذا الأداء متوقف على عوامل عدة منها العامل النفسي والتجاوب الحسي بين الزوجين. س 27 : ما الحكم في مصافحة الرجل للمرأة أو العكس؟ ج:حرّم بعض العلماء ذلك وأجاز ذلك آخرون,ولكل فريق أدلته التي اعتمد عليها. س 28:هل تصح الرقية للمرأة وهي حائض أو نفساء؟ ج:تصح من الناحية الشرعية.والرقاة الذين يتحدثون عن طهارة المرأة أثناء الرقية يتحدثون عن شيء قد يكون هو الأفضل,لكن لا دليل على أنه واجب أو شرط.هذا فضلا عن أنه من المحرج جدا-ذوقا-أن لا نعطي للمرأة موعدا من أجل رقية إلا بعد أن نسألها (وهي أجنبية عنا) متى تكون طاهرة ومتى تكون حائضا ؟!.وبالمناسبة نقول عن المرأة بأنها ليست طاهرة أو حائض أو"مريضة"ولا نقول عنها بأنها نجسة (!). س 29 : هل صحيح أن المصابين ب "عرق النسا" سبب مرضهم هو أن الرجل يتصل غالبا بزوجته في الليل وهو مستلقي على جنبه الأيمن مثلا وزوجته مستلقية مثله على جنبها الأيمن,وهو يجامعها من الخلف؟ومن هنا جاءت كلمة "النسا"من مجامعة النساء بطريقة معينة. ج: هذا كلام فارغ لا دليل عليه.والكثير من الأطباء أكدوا على بطلان هذا الادعاء. ومرض "عرق النسا"هو مرض عضوي معروف وعلاجه (إن وجد) إما عند طبيب عن طريق دواء مناسب أو عملية جراحية.وإما عن طريق خبير في الأعشاب الطبية. س 30:كيف نجيب الصغير حين يسألنا:من أين جاء؟وما علاقة خلقه بأمه وأبيه؟ج:إن الطفل عندما يطرح أسئلة من هذا النوع لا يريد إجابة معينة ولكنه يريد معلومة جديدة تضاف إليه،بشرط أن تكون معلومة صادقة تحترم عقله ولا تستهين به،حتى ولو لم تكن تمامًا في موضوع السؤال.وهنا يمكن أن نقول للطفل:"لقد جئتَ من بطن أمك مثلما يتم الأمر مع كل ولد، والطبيب يقوم بهذه المهمة في المستشفى.والأم والأب لهما أدوار مهمة في الحياة، فالأم ترعى الأبناء في المنزل والأب يعمل من أجل الإنفاق على الأسرة,لذا لا بد من وجودهما من أجل استمرار الأسرة، والله عز وجل خلقنا مثلما يخلق البيضة في بطن الدجاجة التي تبيضها".إنها حقائق بسيطة ولكنها مقنعة,لا نجيب عنها ونحن محرجون أو ونحن نشعر أن هناك أمورًا نخفيها.إن كل الكلام صحيح وسوف يحركُ الولدُ الصغيرُ رأسَه مقتنعًا لأنه لم يكن يريد الإجابة فقط،ولكنه يريد الاهتمامَ ويريد أن يخبرَك أنه قد كبر ويستطيع أن يسألك. س 31 : ما هي علامات البلوغ عند الولد والبنت ؟ ج: عند الولد العلامتان الأساسيتان اللتان تدلان على أن الولد أصبح بالغا ومكلفا هما:ظهور شعر العانة حول الذكر,وبدء الاحتلام,ويكون عادة في سن 15 سنة.وعند الأنثى هناك علامتان كذلك هما: ظهور شعر العانة حول فرجها,وبدء نزول دم الحيض,ويتم ذلك عادة في سن 13 سنة.ويمكن أن تتقدم علامات البلوغ عند الذكر أو الأنثى قليلا عن السن المذكور سابقا أو تتأخر قليلا عنه بشكل طبيعي لا يدعو لأي قلق . س 32 : ما الحكم فيما كان يعطيه الرجل من مال لزوجته في ليلة دخوله عليها في مقابل أن تُمكِّنه من نفسها وتسمح له أن يجامعها ؟ج:هو فعل حرام لأن الجماع في هذه الحالة شبيه بالزنا,ولأن الرجل عندما عقد على المرأة ودفع لها المهر أصبحت زوجتُه حلالا عليه يجوز له أن يستمتع بها بدون أن يدفع لها أي شيء.أما إذا دفع الرجل لزوجته شيئا أو أهدى لها هدية تطوعا منه ومن تلقاء نفسه,من باب الإحسان والإكرام فلا شيء في ذلك بإذن الله . س 33 : هل يجوز للمرأة أن تستعمل-خارج البيت-المساحيق على أظافرها أو يديها أو وجهها أو تستعمل العطور؟ ج: هو حرام,لأن في ذلك ما فيه من إثارة للغرائز الجنسية للرجال الذين تمر عليهم.قال رسول الله-ص-:"أيما امرأة استعطرت فمرت بقوم ليجدوا ريحها فهي زانية". س 34 : كيف يخرج المذي من المرأة ومن الرجل,وما الذي يترتب عليه ؟ ج: المذي ماء شفاف رقيق لا لون له يخرج من المرأة ومن الرجل على إثر مداعبة أو تفكير في الجنس أو نظر.وإذا خرج المذي من الرجل أو المرأة وجب غسل القُبل كله,ثم من أجل الصلاة يجب إعادة الوضوء الأصغر. س 35 : امرأة تشكو زوجَها وتقول بأنه يستأذن منها أن تسمح له بأن يزني ب"فلانة "وإلا فإنه يطلقها.هل يجوز له ذلك أم لا ؟ وهل يجوز لزوجته أن تطاوعه فيما يريد ؟ ج: السؤال لا يليق أن يُطرح أساسا,ولا يدعو إلى طرحه إلا جهل الناس بالإسلام أو استهتارهم به.وإلا فالمسألة من البداهة والوضوح بمكان.أما فعل هذا الرجل الساقط فهو حرام وهو فسق وفجور وفيه من الاستهتار بالدين ما فيه.وأما بالنسبة للزوجة فمن هي حتى تسمح أولا تسمح وتأذن أو لا تأذن ؟!.إن الله هو المشرع الواحد الأحد"لا شريك له"ولا يجوز لمن في الأرض جميعا أن يأذنوا لشخص مهما كان بفعل الحرام.إن واجبها أن تنهاه ثم تنهاه,وليكن بعد ذلك ما يكون. س 36 : يقال بأن الذي لا يزني حتى يتزوج قد يُصاب بالكبت الذي يبقى يعاني منه حتى يتزوج,أو يبقى يعاني منه طيلة حياته.هل هذا صحيح ؟ ج: صحيح أن على الشاب أن يبذل جهدا كبيرا حتى تمر عليه مرحلة المراهقة وبداية الشباب بدون أن ينحرف ويقع في الزنا. وصحيح أنه إذا أراد أن يتزوج وهو سالم (من الأذى) وغانم (للأجر),عليه أن يستعين بالله ثم بالصيام والصلاة والقرآن والذكر والدعاء والرياضة والمطالعة الدينية و..ولكن إذا روعي ذلك من طرف الشاب المسلم فإن المقولة المذكورة في السؤال تصبح لغوا في لغو,وصدق الله الذي حرم الزنا,ولا يحرم الله علينا إلا ما يضرنا,وكذَبَ من خالفه ممن شجع على ما حرم الله.أما حكاية الكبت فهي حكاية فارغة يكذبها العلماء والأطباء وكذا ملايين المسلمين في العالم الذين تزوجوا وهم أطهار ولم يُصَب أحدهم بكبت أو بما يشبه الكبت,ولله الحمد والمنة. س 37 : ما الذي يُمنع عن المرأة الحائض والنفساء؟ ج: يمنع عليهما جملة أشياء منها: الطواف بالكعبة, الاعتكاف,الصلاة (ولا تُقضى بعد ذلك),الصيام(وتَقضيه فيما بعد), الجماع,دخول المسجد,ومس المصحف. س 38 :هل يجوز معاقبة متحجبة وزانية على زناها بأن نفرض عليها أن تنزع حجابها وتتبرج حتى لا تنفر الناس من الحجاب ؟ ج: لا يجوز هذا أبدا.يجب تقديم النصيحة لهذه المرأة,فإذا انتصحت فبها ونعمت,وإلا فنسأل الله لها الهداية, ولنا الأجر وعليها الوزر,والعيب فيها لا في الحجاب.إن الله تعبدنا بالوسائل كما تعبدنا بالغايات,ومنه فإن الحرص على نظرة الناس الطيبة إلى الدين وإن كان غرضا نبيلا إلا أن التبرج معصية من المعاصي,ولا يجوز أبدا أن نُحسِّن نظرة الناس إلى الدين بدعوة بعضهم إلى معصية الله. س 39 : هل يجوز للرجل أن يمزق غشاء البكارة لزوجته بيده ليلة الدخول عليها ؟ ج: لا يجوز أن يتم ذلك إلا بالهدوء واللين وبطريقة شرعية وحيدة هي الجماع والجماع فقط.وقد تتم العملية في ليلة واحدة وفي لحظة واحدة وقد تتم خلال ليالي. والأمر أولا وأخيرا سر من الأسرار الخاصة بالزوجين,لا يجوز لأحد آخر أن يتدخل فيه من قريب أو من بعيد. س 40 : كيف تفطر الحائض أو النفساء في رمضان ؟ ج: تفطر على اعتبار أنه يجوز لها الإفطار ويحرم عليها الصيام, وعلى اعتبار أن إفطارها رخصة يجب الأخذ بها.وتفطر المرأة الحائض أو النفساء كما يفطر المريضُ لا كما يفطر الذي أفطر لأنه خاف على نفسه من شدة الجوع أو من شدة العطش. والفرق بين الأول والثاني هو أن الأول يأكل ويشرب سائر اليوم ما شاء كما شاء ومتى شاء وأين شاء,وأما الثاني فإنه لا يأكل أو يشرب إلا على سبيل الاضطرار, والضرورة تقدر بقدرها أي أنه يأكل ليسد الجوع وحتى لا يموت ويشرب ليسد العطش وحتى لا يموت.وما تعودت عليه بعض النسوة اللواتي لا تأكل الواحدة منهن في النهار أثناء الحيض إلا لقمة ولا تشرب إلا جرعة هو عادة جاهلية ما أنزل الله به من سلطان.هذا مع ملاحظة أن الأفضل للمرأة أن تتجنب-أدبا وحياء-الأكل أو الشرب أمام محارمها من الرجال سواء كانوا أبناء أو إخوة أو أب,ومن باب أولى أمام الأجانب من الرجال. س 41 : هل يُبطل الاحتلامُ في النهار الصيامَ؟ ج: لا يُبطل هذا الاحتلام الصيامَ سواء كان المحتلم رجلا أو امرأة. س 42:ما حكم الشرع في اللواط ؟ج:لا أدري إذا كانت كلمة"لواط"مناسبة للدلالة على فاحشة معينة تتمثل في الاتصال الجنسي الذي يقع بين الرجل والرجل.هذه الكلمة التي بسببها أصبح البعض منا يستحون أن يذكروا اسم نبي من كرام الأنبياء إسمه "لوط"-ص-.إن هذا الفعل حرام بإجماع الأمة,ودليل على فساد الفطرة وخبث الطوية,وأمر غير محبب للنفس السوية على خلاف الزنا .وحكم اللوطي القتل عند الكثير من العلماء.والله ما عاقب قوما على فاحشة ارتكبوها –منذ آدم وحتى الآن-مثلما عاقب مرتكبي هذه الفاحشة بالذات:لقد قلب الأرض عليهم وجعل عاليَها سافلَها. س 43 :هل يجوز تقبيل أحد الزوجين لعضو الآخر التناسلي؟ ج: يجوز بدون أي حرج شرعي بشرط أن يتم ذلك بالتراضي بين الزوجين وبعيدا عن الإكراه (خاصة بعيدا عن إكراه الرجل للمرأة على ما لا تريد),ومع التنبيه إلى 3 أمور:الأول أن الرجل يميل عادة إلى هذا أكثر من المرأة,والثاني أن عضو الرجل التناسلي أكثر نظافة طبيا وصحيا, والثالث أن الواجب إن تم ذلك تحري الصحة والنظافة في العضو الذي يدخل في الفم. س 44:هل عدم نزول الدم ليلة دخول الرجل على المرأة دليل على أن المرأة قد ارتكبت الفاحشة قبل زواجها؟ ج:عدم نزول الدم لا يدل أبدا دلالة قطعية على أن المرأة قد زنت من قبل.إن الدم يمكن أن لا ينـزل ليلة الدخول لأسباب أخرى غير الزنا:مثلا لأن الغشاء قد يكون تمزق من قبل(وسال الدم من الفرج من قبل),بحركة رياضية معينة,ومثلا لأن الغشاء قد يكون تمزق من قبل عند إمرار الفتاة لقطعة قطن على فرجها من أجل التأكد من جفاف فرجها ونهاية طهرها, فلا ينزل منها دم بعد ذلك أي في ليلة الدخول على سبيل المثال.ولأن الغشاء قد يكون مطاطيا,فلا يتمزق هذا الغشاء إلا عند الولادة.وعلى الرجل أن لا يتهم زوجته بالباطل وأن يعلم بأن الله أوصانا بنسائنا خيرا, وأن قذف المحصنات المؤمنات العفيفات كبيرة من الكبائر عقوبته في الدنيا قريبة من عقوبة الزنا. س 45 : ما حكم الشرع في الاستمناء من الرجل أو من المرأة ؟ ج: المقصود بالاستمناء هو إحداث احتكاك معين بين العضو التناسلي وشيء ما بقصد الحصول على اللذة الكبرى أو الإشباع الجنسي.وهي عملية تتم عند الأسوياء من الناس عِوض الجماع عندما لا يقدرون عليه لأنهم غير متزوجين,أو عندما يكون ممنوعا عليهم كما يحصل للرجل عندما تكون زوجته حائضا أو نفساء.ويتم الاستمناء عادة باليد سواء عند الرجل أو المرأة.والاستمناء حرام عند جمهور العلماء,وذهب بعض الفقهاء إلى أنه يجوز للرجل أن يستمني عند الضرورة,أي إذا خاف على نفسه من الزنا.
| |
| | | لهفة عشق [ عضو فضى ] ]
عدد المساهمات : 463 نقاط : 532 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 28/08/2016 العمر : 29
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الإثنين 17 أكتوبر 2016, 1:09 am | |
| ميرسى لاهتمامكم الجميل بالمنتدى واروع ماتفمون من مواضيع دومتم بكل الخير | |
| | | أفلاطون الشاعر [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 1740 نقاط : 2060 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 06/08/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الإثنين 17 أكتوبر 2016, 6:41 pm | |
| شكراااااااااا عالموضوع والاختيار الجميل
| |
| | | كيان انثى المشرفة العامة
عدد المساهمات : 4898 نقاط : 5571 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 15/09/2014
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الثلاثاء 18 أكتوبر 2016, 4:02 am | |
| مجهود رائع مواضيعك دائما تتسم بالتميز بارك الله فيكم ويارب دايما فى تالق | |
| | | عازف المزمار عضو متميز
عدد المساهمات : 3630 نقاط : 4222 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 07/09/2015 العمر : 41
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الثلاثاء 18 أكتوبر 2016, 9:08 pm | |
| تسلم ايدك ع الابداع فى انتظار كل جديد ورائع دومت متميز مع الشكر | |
| | | آســــــــــــر عضو متألق
عدد المساهمات : 4205 نقاط : 5284 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 08/02/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الثلاثاء 18 أكتوبر 2016, 10:47 pm | |
| اعجبنى طرحك بالتوفيق الك ونتطلع للمزيد | |
| | | ضى القمر [ عضو ذهبى ]
عدد المساهمات : 3793 نقاط : 4499 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 06/02/2015 العمر : 32
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 1:45 am | |
| احسنت الاختيار تـسلم عالطرح الرائع يدوم عطائك المميز . تحياتى لشخصك | |
| | | شريف كمال المراقب العام
عدد المساهمات : 4675 نقاط : 5449 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 12/06/2014
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 2:25 pm | |
| لكم منى كل التقدير على جمال الطرح خالص احترامى ومودتتى | |
| | | الهام المصرى المديرة العامة
عدد المساهمات : 4820 نقاط : 5634 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/06/2014
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 11:34 pm | |
| تسلم ايدك على مجهودك المميز الله يبارك تعبك | |
| | | مٍُ،ـزٍأآإجٍُ،ـنٍـجًُ،ـىآ عضو متميز
عدد المساهمات : 3687 نقاط : 4200 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 20/06/2014
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الخميس 20 أكتوبر 2016, 2:59 am | |
| كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ نترقب المزيد من جديدك الرائع دمت ودام لنا روعه مواضيعك | |
| | | الحاج متولى عضو متميز
عدد المساهمات : 980 نقاط : 1082 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 04/01/2016 العمر : 32
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الخميس 20 أكتوبر 2016, 12:46 pm | |
| | |
| | | eslam aaa عضو متميز
عدد المساهمات : 1207 نقاط : 1346 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 29/07/2015
| موضوع: رد: موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } الخميس 20 أكتوبر 2016, 5:15 pm | |
| جزاكِم الله كل خير عالأنتقاء الرائع دمتم بهذا التألق الدائم
| |
| | | | موسوعة الثقافة الجنسية س و ج { 2 } | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |