علا بنت الشاطىء
هلا بك اخى اختى فى منتدى علا بنت الشاطىء نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا وتحميل موفق للجميع الاداره
لو تريد تكون عضو ادخل وسجل ادناه لو كنت عضو ادخل دخول ادناه

علا بنت الشاطىء

منتدى شامل
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ( مقدمة الديوان )
الخميس 29 نوفمبر 2018, 2:24 pm من طرف عيد تايب يوسف

» ( الخروج من الجَنّة ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 2:17 pm من طرف عيد تايب يوسف

» ( أبواب الشمس ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 2:03 pm من طرف عيد تايب يوسف

» ( كرَكيب ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 1:50 pm من طرف عيد تايب يوسف

» ( أُمنيّة التمثال ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 1:40 pm من طرف عيد تايب يوسف

» ( المقياس ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 1:27 pm من طرف عيد تايب يوسف

» ( كارت شَحن ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 1:16 pm من طرف عيد تايب يوسف

» ( لِعْبَه صَعْبَه ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 1:01 pm من طرف عيد تايب يوسف

» ( الحالة ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 6:57 am من طرف عيد تايب يوسف

» ( حكايةفاشل ) قصيدة بالعامية المصرية
الخميس 29 نوفمبر 2018, 6:38 am من طرف عيد تايب يوسف

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
علا المصرى
 
امين
 
كيان انثى
 
الهام المصرى
 
شريف كمال
 
هتروق وتحلى
 
آســــــــــــر
 
عصام بكار
 
شاعر الرومانسية
 
شهد الملكة
 
سحابة الكلمات الدلالية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
قصة (( في الحلال ))
<<< قصة رجولة استاذ >>>
ميراث خطر - ستيفاني هوارد - رواية ميراث خطر كاملة
القرآن الكريم (كتابة)
1200 - المستبد - عبير دار النحاس ( كاملة )
أسماء الله الحسنى
"اللاهوت المسيحي والإنسان المعاصر"
++++ موضوع متكامل لكل طقوس كنيستنا القبطية ++++ ادخل واستمتع
رواية جزيرة الأقدار -مارجري هيلتون -روايات عبير القديمة ( كاملة)
رواية عنيد - آن ميثر - روايات عبير القديمة (كاملة) _عنيد
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

شاطر | 
 

 اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علا المصرى
الـمـؤ سس
الـمـؤ سس
avatar

عدد المساهمات : 22760
نقاط : 30252
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 15/12/2013

مُساهمةموضوع: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    السبت 16 يناير 2016, 7:55 pm

اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية   
----------------------------------


]بسم الله الرحمن الرحيم 
(رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات والأرض أنت وليّ في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين) 
ـ يقينــي بالله ـ 


(الناس تطرق أبواب الملوك طلبا للعطايا ، والملوك تطرق أبوبنا لدوام ملكهم) 


الفلكي الروحاني 
أ.محمد زاهد المشهداني الحسيني 


الى اخوتي واحبائي اعضاء 
بمناسبة ظهور النسخة الجديدة وبحلة رائعة ونطمح لأن يكون افضل احب ان ازف لأخوتي خبر نشر كتابنا الموسوم ( رمزية الأرقام والحروف في الفكر العربي ) وهو كتاب رائع يتكلم عن الرمزية لكل معاني الحروف والارقام ودورها في حياتنا ، وحقيقة الكتاب في صدد الظهور باذن الله ، وان شاء الله اعمل على طبعة في اقرب زيارة لي لمصر . 
وستكون مواد هذا الكتاب على شكل حلقات متسلسله في نفس المكان لكي يكون شاملا في وجوده ، واتمنى من جميع اخوتي ان ينتفعوا به ويدعوا لي ولوالدي ومشايخي بالخير والرحمة ومن الله التوفيق . 






الإهداء …. 


ـ إلى الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن وطننا الحبيب ، إلى جيشنا الباسل 
ـ إلى شهداءنا الأبطال الذي لهم الفردوس الأعلى 
ـ إلى الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ الذين سقطوا بآثار القصف المعادي . 
ـ إلى كل مواطن مسلم وعربي شريف وقف مع العراق رافضا العدوان الظالم على وطننا . 
أهدي هذا الكتاب 






لاشك أن للأرقام والحروف دور كبير في حياتنا فنحن لا يمكننا أن نجري أية عملية حسابية دون الرجوع إلى الأرقام كما أنه لا يمكن لنا أن نتحدث أو ننشئ عبارات لغوية دون الرجوع على مادة اللغة وهي الحروف ، ولا شك أن الأرقام والحروف قد أخذا مجالا واسعا في الدراسات سواء كانت الرياضية أو اللغوية على اختلافها ، ولكن رغم هذه الدراسات الكثيرة فإننا قلما نجد دراسة تأخذ الجانب الغامض أو الجانب الميتافيزيقي للأرقام والحروف وقد قلنا ميتافيزيقي لأن منهجنا في هذه الدراسة لم يكن من المناهج المعتادة أي التقليدية للأرقام والحروف بل أننا تناولنا دراسة هذا الجانب فيما وراء الأرقام والحروف أو لنقل استخدامات الأرقام وخواص الحروف في حياتنا . 
إن مادة هذا الكتاب عزيزي القاريء جاءت من خلال دراسة طويلة دامت أكثر من خمسة عشرا عاما لاستخدامات الأرقام وخواص الحروف ، وقد قسمت الكتاب إلى ثلاثة فصول كما يأتي . 
الفصل الأول : ينقسم إلى قسمين : 
القسم الأول : تناولت فيه التعريف بعلم الأرقام ورحلة الأرقام عبر التاريخ ورموزها واستخداماتها في حياتنا فضلا عن قواعد علم الأرقام وعلاقتها بالنبوءات. 
أما القسم الثاني : فقد تناولت فيه الحديث عن علم الأوفاق الذي يطلق عليه أسم المربعات السحرية وحاولت شرح بتفصيل دقيق هذا الجانب من الأرقام لعدم اطلاع الكثير من القراء على هذا العلم . 
الفصل الثاني : فقد تناولت فيه الحديث عن علم الحروف وتقسيماته وصلته بالعناصر الأربعة وخواص حروف الهجاء وعلاقته ببعض الأرصاد الفلكية . 




أما الفصل الثالث فقد قسمته هو الآخر إلى قسمين : 
القسم الأول : تكلمت في عن علم الجفر وتعريفه وتاريخه وبعض القواعد في وضعه وتركيبه كما ألحقته بقصيدتين تبينان بعض التوقعات المستقبلية المستخرجة منه . 
أما القسم الثاني : فتحدثت فيه عن علم الزايرجة وتعريفه وأنواع الزيارج، وعلاقة الزايرجة بالأوفاق والطالع الفلكي كما ذكرت قصيدة نفيسة في علم الزايرجة لأبن عربي المسماة بـ ( كشف الران عن وجه البيان ) . 
ولم ألحق بفصل خاص الاستنتاجات التي توصلت إليها بالرغم من أني ذكرت بعضها في سياق بعض المواضيع التي تحدثت عنها وذلك لأني أردت أن أضع مادة هذا الكتاب بيد الباحث والقاريء العربي حتى يستنتج هو النتائج التي من الممكن أن يتوصل إليها إذا ما تعمق في مادة هذا الموضوع . 
وما عملي هذا إلا جزء صغير حاولت من خلاله أن أقدم للقراء العرب وللمكتبة العربية ما للغتنا العربية من خواص عجيبة أعجز الله سبحانه بها الخلق وتحداهم فيها من خلال القرآن الكريم ، فمادة هذا الكتاب قديمة في طرحها جديدة في إخراجها ، وأتمنى أن يعتمد في الدراسات الرقمية والحرفية التي تظهر بين الحين والآخر والتي تتحدث عن بعض التوقعات والتنبؤات وما إلى ذلك . 
إن مادة هذا الكتاب ومسودته قد اكتملت منذ خمسة سنوات إلا أن ظروفي العملية وأشغالي التجارية الكثيرة حالت دون ذلك ، ولكن بفضل الله ومن منطلق أن ليس للإنسان وقت فراغ يضيعه استطعت إكمال تصحيحه وسحبه أثناء فترة الركود التي عشناها خلال العدوان والغزو الأمريكي البريطاني الغاشم على بلدنا الحبيب ، والله أسأل أن يكون عملي هذا خالصا لوجهه الكريم وأن ينفع به العالمين ومن الله الت003 






الفصل الأول 


القوة السحرية للأرقام والأوفاق 




القسم الأول 
القوة السحرية للأرقام 


نحن نعيش في عالم مرئي ومسموع ومحسوس ، ونشعر من حولنا بكل الحيثيات الصغيرة والكبيرة ، فأحدنا يستيقظ من نومه صباحاً لكي يذهب إلى عمله أو وظيفته أو مدرسته قبل الساعة الثامنة صباحاً وينتهي من عمله عند الساعة الثانية أو الثالثة عصراً ، كما أننا نتعامل مع نقودنا في حياتنا العملية فإذا اشترينا حاجةً أو غرضاً دفعنا ثمنه دنانير معدودة، كما أن أيام السنة لها أعداد مخصوصة ولسني عمرنا معين رقمي محدد ومستمر حتى ينتهي بنا الأجل ، فقد مضى من عمري ثلاثون سنة ومضى من عمر صديقي أربعون سنة وهكذا… 
إننا لا نستطيع أن نستغني عن الأرقام والأعداد( ) في حياتنا ، فهي أمامنا نعيشها ونتعامل بها في كل شيء ولولا علمنا بالحساب لما تمكنا من العيش والتعامل مع الآخرين ولما نبع من هذا العلم البسيط علم الرياضيات بجميع فروعه والهندسة والفيزياء والفلك وغيرهم من العلوم المبنية على أسس ومعادلات رياضية تلعب الأرقام دوراً مهماً فيها . 
فالساعة الثامنة صباحاً رقم والثانية أو الثالثة عصراً رقم أيضاً، كما أن الثلاثون أو الأربعون أرقام هي أيضاً نعيشها ونحسبها ، ولكننا هل فكرنا يوماً بما لهذا الرقم أو ذاك من دور في حياتنا سلباً أو إيجاباً ! ، لابد لنا أن نقف أمام أرقام لها دور كبير في حياتنا لأنها شكلت طفرة في خلقنا ووجودنا فيوم عيد ميلادنا له دور كبير في حياتنا ، لأن الله اختارنا للخروج من بطون أمهاتنا إلى اتساع الدنيا، كما أن لتاريخ نجاحنا في دراستنا أو تخرجنا من الجامعة دورٌ مهم أيضاً ولا يمكن لنا أن نفس المناسبات الأخرى التي عشناها ـ عيد ميلاد ، النجاح ، التخرج من الجامعة ، المناسبات العاطفية ، الزواج … ـ هذا من ناحية إيجابية ، ومن ناحية سلبية فإن موت صديق لنا أو قريب في يوم يجعلنا نشعر بحزن عندما تمر علينا هذه المناسبة لأنها تذكرنا بفقده ، كما أن فشلنا في بعض المشاريع سواء كانت دراسية أو عملية في أيام خاصة يجعلنا نشعر بالاكتئاب من هذه التواريخ وأرقامها . 
ومن خلال هذه التواريخ والأحداث المقترنة بالأرقام يتزامن عندنا النجاح أو الفشل ، الفرح أو الحزن ، الصحة أو المرض … حسب ما عشناه خلال هذا التاريخ أو ذاك الحدث . فهل لهذا الرقم معنى في حياتنا ؟ إن العديد من العلماء دونوا معادلات لهم اعتمدوا فيها على الأرقام فأخرجوا نتائج هزت الدنيا وغيرت مفاهيم عديدة ، فانشتاين .. مثلاً ـ وضع معادلات رياضية على أوراق مكونة من أرقام ونسب ولكن فيما بعد كان لها دور عظيم في تفجير القنبلة النووية ، كما أن علماء الكيمياء ، عندما مزجوا ذرتين من الهيدروجين مع ذرة من الأوكسجين خرج لهم الماء H2 + O ® H2o ، فلو لم يكن للرقم دور مهم في العمليات الحسابية والكيماوية والعملية لما استطعنا أن نحرز هذا التقدم الذي بدأ بأبسط الأشياء وانتهى بأعقدها ( غزو الفضاء ، الكومبيوتر ، الروبوت ) . 
قد تكون هذه الأرقام بحد ذاتها لا تعني شيئا ولكن بعد تركيبها وتطبيقها على الكون والحياة نرى أشياء عجيبة لم نكن نعلمها ، إن توظيف الأرقام ضمن معادلات مبنية على نسب صحيحة تخرج لنا نتائج صحيحة في كل شيء فنرى عظمة هذه الأرقام في حياتنا . 
إن للأرقام سر عجيب بحث فيه الأقدمون وأخرجوا نتائج طيبة ، وما زال العلماء يبحثون فيه كل من حسب موقعه ،ولكن هل السر والقوة السحرية تكمن في ذات الرقم ، أم اللفظ أم الحدث ، أنا أرى أن خاصية الأرقام مع الأحداث والتأثيرات هي عملية نسبة وتناسب فالرقم بذاته مجرد لا يؤثر ، ولكن في نفس الوقت يحتوي على خاصية وسر ، فإذا استطعنا أن نكتشف قانون هذه النسب الرقمية (العددية) فإننا وبلا شك سنتمكن من إحراز تقدم كبير في خواص هذه الأرقام ، ومن ناحية أخرى فإن الأرقام ليس لها قدسية ذاتية كما يعتقد البعض( ) فالقدسية لله وحده . 
وفي هذا الفصل ستلاحظ عزيزي القاريء شيئا عن الأرقام والأعداد( ) بعيداً عن الاستخدامات المعهودة سواء كانت في العلوم النظرية أو التطبيقية ، بل سترى خواص واستخدامات هذه الأرقام في حياتنا وشخصيتنا وتطبيقها على أمور قد تجدها غريبة ، ستقرأ دور الأرقام في التنبؤات وكذلك دورها في الأحلام وستتعرف عن العلاقة بين الأرقام والكواكب وتحليل الشخصية وغير ذلك ، الكثير من هذه الأمور المتعلقة بالأرقام من هذه الناحية ستجدها في هذا الفصل ، كما أنك ستطلع على منهج لم تكن تعرفه من الاستخدامات العجيبة للأرقام في القسم الثاني من هذا الفصل المتعلق ، بعلم الأوفاق أو ما يسمى المربعات السحرية . 
نحن نرى إن لهذه الأرقام خواص عجيبة وجميلة ولكن لا يمكننا أن نستفيد منها عملياً إلا إذا طبقنا عليها قوانين خاصة في مناسبات خاصة ، عند ذلك يمكننا أن نعرف خاصية هذه الأرقام ونتمكن من استخدامها وإظهار العجائب من الأمور سواء كانت تأثيرية في الموجودات أو غيبية 



ان مرت الأيام ولم ترونـي فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olaa-elmasry.yoo7.com
عصام بكار
الـمـؤ سس
الـمـؤ سس
avatar

عدد المساهمات : 4098
نقاط : 8383
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    السبت 16 يناير 2016, 8:15 pm

موضوع مميز


شكرا لك على هذا التميز 


بااانتظار كل ماهو جديد ومتميز 


احترامي








الهم  انى استوعك اناسا اعزاء ف احفظهم
واحطهم براعيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habebty-egypt.ahlamontada.com
الهام المصرى
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

عدد المساهمات : 4820
نقاط : 5634
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    الأحد 17 يناير 2016, 5:37 am

تسلم ايدك على مجهودك المميز
 الله يبارك تعبك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت السماء
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 3749
نقاط : 4483
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 14/10/2015
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    الأحد 17 يناير 2016, 3:28 pm

احسنت الاختيار موضوع مميز 

ننتظر المزيد من التالق ( امتنانى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهد الملكة
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 3995
نقاط : 4491
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    الإثنين 18 يناير 2016, 3:20 am

ينحني الشكر امام كلماتك
وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر..
دمتم بهذا الابداااع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت النور
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

المزاج :
عدد المساهمات : 1790
نقاط : 2088
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/03/2015
العمر : 117

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    الثلاثاء 19 يناير 2016, 4:35 pm

قمة الروعة يدوم ابداعكم وتالقكم
خالص الودوالتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هذه ليلتى
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 3560
نقاط : 3932
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 13/10/2015
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    الخميس 21 يناير 2016, 3:50 am

يسلموا لروعة الطرح المميز والانتقاء الجيد
يعطيك العافيه ,,,,, خالص احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تمر حنه
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 3129
نقاط : 3679
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/10/2015
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    الخميس 21 يناير 2016, 3:48 pm

موضوع جميل جداً استمتعت به
ننتظر منكم المزيد من الابداع
اتمنى لكم السعاده والتوفيق..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
avatar

المزاج :
عدد المساهمات : 3946
نقاط : 4506
المزاج :
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    الجمعة 22 يناير 2016, 12:39 pm

احسنت الاختيار تـسلم تسلم عالطرح الراقى
يدوم عطائك المميز . تحياتى مع الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرين الجمال
[ عضو ذهبى ]
[ عضو ذهبى ]
avatar

عدد المساهمات : 3610
نقاط : 4186
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/09/2015
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    السبت 23 يناير 2016, 1:00 pm

طرح جميل وراقى
دوام العطاء والتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هتروق وتحلى
عضو متألق
عضو متألق
avatar

عدد المساهمات : 4335
نقاط : 4939
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية    السبت 23 يناير 2016, 6:18 pm

احسنت الاختيار موضوعك قيم 
بالتوفيق دائما بكل اختياراتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرار القوة الفكرية للارقام وقوتها السحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
علا بنت الشاطىء :: منتدى العلوم الفلكية ودلالتها وخصائصها :: منتدى علوم الحروف والارقام-
انتقل الى: